رئيس التحرير: عادل صبري 01:28 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"نصح الزوجة بالرقص على أنغام آه لو لعبت يا زهر".. مبروك عطية يثير الجدل مجددًا

نصح الزوجة بالرقص على أنغام آه لو لعبت يا زهر.. مبروك عطية يثير الجدل مجددًا

سوشيال ميديا

مبروك عطية

"نصح الزوجة بالرقص على أنغام آه لو لعبت يا زهر".. مبروك عطية يثير الجدل مجددًا

مصطفى محمود 06 سبتمبر 2017 13:31

أثار الدكتور مبروك عطية، عميد كلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر ومقدم برنامج "كلمة السر" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر"، عاصفة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تصريحه الأخير بأنه يجوز للمرأة أن ترقص لزوجها، مرشحًا لها أغنية "آه لو لعبت يا زهر" للمطرب الشعبي أحمد شيبة.

 

وتباينت ردود أفعال رواد مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض لتصريح عطية.

 

إشادة وترحيب

أشاد عدد من رواد مواقع التواصل بتصريحات مبروك عطية، موضحين أنه لم يُخطئ، ويسعى دائمًا لتبسيط الأمور الدينية بطريقة يفهمها الجميع.

تنديد واستنكار

فيما ندد آخرون بتصريحات عطية، مشيرين إلى أنها تقلل من هيبة صاحبها، مطالبين عميد كلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر بالرقي خلال حديثه في الأمور الدينية.

وأكد الدكتور مبروك عطية، أن الفن والسينما والموسيقى حلال، موضحًا أن الرقص الشرقي هو أبو الفنون.

 

وقال عطية في تصريحات له حول تحريم بعض الشيوخ للفن والسينما والغناء: "أنا لا أراها حراما على الإطلاق، وأرى أن الفن حلال وأن السينما والموسيقى حلال، وأنا شخصيًا كنت أدخل السينما، ودخلت أفلامًا قديمًا مثل الحرافيش وثلاثية نجيب محفوظ".

 

وحول رأيه في فن الرقص الشرقي، أوضح عطية أن الرقص الشرقي، هو أبو الفنون، لكن بشرط أن يكون من المرأة لزوجها فقط، مضيفًا أنه من العيب أن نظل نناقش هذه الأمور حتى يومنا هذا، ومن تريد أن ترقص لزوجها فلترقص وأرشح لها أغنية "آه لو لعبت يا زهر، بتاعة أحمد شيبة” أو أغاني عدوية "حبة فوق وحبة تحت".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان