رئيس التحرير: عادل صبري 08:47 مساءً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

سعوديون يشكرون الملك سلمان بعد نجاح موسم الحج

سعوديون يشكرون الملك سلمان بعد نجاح موسم الحج

سوشيال ميديا

الملك سلمان بن عبد العزيز

سعوديون يشكرون الملك سلمان بعد نجاح موسم الحج

مصطفى محمود 03 سبتمبر 2017 14:19

أشاد عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بالمملكة العربية السعودية، بنجاح موسم الحج الحالي.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" بالسعودية، هاشتاج بعنوان "نجاح موسم الحج"، الذي تصدر التريندات الأكثر تداولاً في المملكة العربية السعودية.

وأعرب رواد مواقع التواصل عن سعادتهم لنجاح موسم الحج، كما تقدموا بالشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ولجميع العاملين على خدمة الحجاج.

وواصل أكثر من مليوني حاج، اليوم الأحد، أداء مناسكهم في مشعر منى، قرب مكة المكرمة، في ثانى أيام التشريق، حيث يرمون الجمرات الصغرى والوسطى والكبرى على التوالي كل منها بسبع حصيات رمزًا لرفض غواية الشيطان.

 

وبعد انتهاء الرمي، ثاني أيام التشريق، يجوز للحجاج المتعجلين الخروج من "منى" قبل غروب الشمس والتوجه إلى مكة، أما من تأخر في الخروج من "منى"، فعليه أن يقضى ليلته، ويرمي الجمرات في ثالث أيام التشريق.

 

وبلغ عدد الحجاج هذا العام نحو 2.35 مليونًا، بينهم 1.75 مليون من خارج البلاد، بحسب أرقام رسمية، وأشار المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية، اللواء منصور التركي، إلى نجاح خطط يوم عرفة والنفرة إلى مزدلفة وصولاً إلى تصعيد جموع الحجيج إلى مشعر منى، وتم تعزيز التدابير الأمنية هذا العام خصوصًا عبر تأهب أكثر من 100 ألف عنصر من قوات الأمن، وتثبيت آلاف الكاميرات طوال مراحل الحج.

 

من جهته، أكد المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، مشعل الربيعان، خلو موسم حج هذا العام حتى الآن من الأمراض والأوبئة، مشيرًا إلى أن القطاعات الصحية تعاملت مع عدد محدود من ضربات الشمس.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان