رئيس التحرير: عادل صبري 06:35 مساءً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بعد ضغوط السوشيال ميديا.. وزير الرياضة يصرف 60 ألف جنيه لبطل مصر بائع «الفاكهة»

بعد ضغوط السوشيال ميديا.. وزير الرياضة يصرف 60 ألف جنيه لبطل مصر بائع «الفاكهة»

سوشيال ميديا

طارق الجزار أحسن لاعب كرة قدم في العالم للصم والبكم يبيع "فاكهة"

بعد ضغوط السوشيال ميديا.. وزير الرياضة يصرف 60 ألف جنيه لبطل مصر بائع «الفاكهة»

أحمد عيد 30 أغسطس 2017 22:45

بعد أن تعاطف مع قصته آلاف النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، قرر خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، صرف مكافأة قدرها 60 ألف جنيه لطارق الجزار، أحسن لاعب كرة قدم في العالم للصم والبكم، والذي شاهده كثيرون مؤخرًا يبيع "خضار وفاكهة" لضيق اليد.

 

من هو طارق الجزار؟

خلال الأيام القليلة الماضية، تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي عدة صور مؤسفة لطارق الجزار، المصري الحاصل على جائزة أفضل لاعب في العالم في الصم والبكم، وهو يبيع خضار وفاكهة في أحد الشوارع، كذلك تداولوا صورًا للحظة تكريمه من خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، وظهوره مع الإعلامي معتز الدمرداش.

 

انتشرت الصور كالنار في الهشيم وسط استهجان واسع من رواد مواقع التواصل الذين عبروا عن استيائهم من إهمال الدولة للموهوبين.

 

تابع تعليقات النشطاء من هنا

الجزار: لا أريد سوى حقي

من جهته، طالب طارق الجزار، لاعب المنتخب المصري لكرة القدم للصم والبكم، بمنحه هو وزملائه حقوقهم في مكافأة الحصول على برونزية أولمبياد الصم والبكم 2017 وفقًا للائحة التي تنص على حصول كل لاعب على 250 ألف جنيه.

 

وتابع الجزار، في تصريحات صحفية: "وزير الرياضة مكلمناش وكان وعدنا بمكافأة لكن لحد دلوقتي مشوفناش منها حاجة، وإحنا عايزين حقنا غير حقنا اللي في  اللائحة وبس". وأضاف بطل العالم للصم والبكم: "اللايحة بتنص على أن كل لاعب يحصل على 60 ألفًا وللمعاقين 250 ألف جنيه، وأنا ماخدتش غير 8 آلاف جنيه بس، إحنا عايزين مساواه".

 

وأضاف:" كل لاعبي منتخب مصر الصم والبكم حالتهم صعبة للغاية، ومفيش شغل ليهم ومنهم من يبيع فول وطعمية وبتاع عصير واللي شغال مكوجي وإحنا مش طالبين غير حقنا مش أكتر".

 

أفضل لاعب في العالم

جدير بالذكر أن طارق الجزار حصل على جائزة أفضل لاعب في العالم خلال بطولة كأس العالم الماضية للصم والبكم، والتى أقيمت بإيطاليا، وحقق فيها المنتخب المصري المركز الخامس بعد الفوز على أمريكا بهدفين نظيفين فى مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس.

 

ويشار إلى أن الجزار أول لاعب أفريقي يحصل على الجائزة، وحرص وزير الشباب والرياضة على تكريمه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان