رئيس التحرير: عادل صبري 04:32 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

نشطاء عن صرف 500 جنيه للمتوفى في حادث بني سويف: «ميجيبوش 3 كيلو لحم»

نشطاء عن صرف 500 جنيه للمتوفى في حادث بني سويف: «ميجيبوش 3 كيلو لحم»

سوشيال ميديا

غادة والي - وزيرة التضامن الاجتماعي

نشطاء عن صرف 500 جنيه للمتوفى في حادث بني سويف: «ميجيبوش 3 كيلو لحم»

مصطفى محمود 30 أغسطس 2017 00:35

سادت حالة من الجدل على موقع التواصل الاجتماعي، "فيس بوك"، بعد إعلان غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، صرف 500 جنيه لأسرة كل متوفي في حادث انقلاب اتوبيس نقل عام بالطريق الصحراوي الشرقي، بالقرب من بوابة تحصيل الرسوم ببني سويف.

 

وأكدت غادة والي، أن كافة ضحايا الحادث من المنيا والأقصر وقنا والقاهرة، وأعلنت أنه تم صرف مبلغ 500 جنيه لأسرة كل متوفى ومبلغ 200 جنيه لكل مصاب وذلك كمساعدات عاجلة.

 

وأشارت إلى إنه جاري عمل أبحاث اجتماعية لضحايا الحادث لتقرير المساعدات اللازمة.

 

وشن رواد مواقع التواصل هجومًا حادًا على وزيرة التضامن الاجتماعي، موضحين أن دم الإنسان أرخص شيء لدى الحكومة.

وشهد الطريق الصحراوي الشرقي بالقرب من بوابة تحصيل الرسوم ببني سويف، حادث انقلاب اتوبيس نقل عام، رقم 20047 تابع لشركة الوجه القبلي للنقل "الصعيد للرحلات" من أعلى نفق بوابة تحصيل الرسوم على سيارة نقل محملة بالدواجن رقم 18297 نقل البحر الأحمر، ما أسفر عن مصرع 14 وإصابة 42 آخرين، في الساعات الأولى من صباح أمس الثلاثاء.

 

وقال الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة ببني سويف، إن 25 سيارة إسعاف بمحافظات شمال الصعيد، نقلت الجثث والمصابين في حادث انقلاب أتوبيس نقل عام، من أعلى نفق بوابة تحصيل الرسوم، على سيارة نقل محملة بالدواجن بالطريق الصحراوي الشرقي ببني سويف، صباح اليوم الثلاثاء، والذي أسفر عن مصرع 14 شخصا وإصابة 42 أخرون.

 

وأضاف وكيل وزارة الصحة ببني سويف في تصريحات صحفية: "تم استدعاء 25 طبيبًا من المستشفيات المركزية بالإضافة إلى 42 طبيبًا من قوة مستشفى بني سويف العام للتعامل مع المصابين على الفور.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان