رئيس التحرير: عادل صبري 07:59 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

قطريون يدشنون هاشتاج مناهض لعبدالله آل ثاني على "تويتر"

قطريون يدشنون هاشتاج مناهض لعبدالله آل ثاني على تويتر

سوشيال ميديا

عبدالله آل ثاني

قطريون يدشنون هاشتاج مناهض لعبدالله آل ثاني على "تويتر"

مصطفى محمود 29 أغسطس 2017 14:42

شن رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بدولة قطر، هجومًا حادًا على الشيخ عبدالله آل ثاني، أحد كبار الأسرة الحاكمة في قطر.

 

على خلفية ذلك، دشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" بقطر، هاشتاج "شعب قطر يرفضك يا عبد الله"، الذي تصدر قائمة التريندات الأكثر تداولاً في قطر.

وأكد نشطاء قطر، على دعمهم للشيخ تميم بن حمد، أمير البلاد، موضحين أن المملكة العربية السعودية تريد نشر الفتنة بين القطريين – حسب رأيهم.

وكان الشيخ عبدالله آل ثاني، التقى بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، في وقت سابق، بمدينة طنجة المغربية لإنهاء أزمة الحجاج القطريين.

 

ودشن عبدالله آل ثاني وقتها، حسابًا رسميًا له على "تويتر"، أشاد من خلاله على حفاوة استقبال خادم الحرمين الشريفين له، موضحًا موافقة العاهل السعودي، على تخصيص غرفة عمليات خاصة بطاقم سعودي تتولى شؤون القطريين وتكون تحت إشرافي في ظل قطع العلاقات".

وأضاف آل ثاني: "ما قمت به ماهو إلا لأجل قطر وأهلها الكرام وراحتهم ولاقى حفاوة واهتمام الملك سلمان وولي عهده حفظهما الله، أسأل الله أن يعطينا على قدر نياتنا".

كما دعا الشيخ عبد الله، الشعب القطري إلى استغلال فتح المعبر الوحيد لقطر مع السعودية بشكل استثنائي خلال موسم الحج، لإنهاء مصالحهم ومعاملاتهم في السعودية، قائلاً: "إخواني وأبنائي القطريين،، أرجو من أصحاب الحلال ومن لهم مصالح بالشقيقة السعودية إنهاء وضعهم بسرعة قبل إعادة قفل المنافذ بعد الحج".

يذكر أن منطقة الخليج تشهد حاليًا توترًا داخليًا كبيرًا على خلفية إعلان كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، صباح يوم 5 يونيو الماضي قطع جميع العلاقات الدبلوماسية مع قطر ووقف الحركة البحرية والبرية والجوية مع هذه الدولة الخليجية.

 

وتتهم هذه الدول السلطات القطرية بدعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة، لكن قطر تنفي بشدة هذه الاتهامات، مؤكدة أن "هذه الإجراءات غير مبررة وتقوم على مزاعم وادعاءات لا أساس لها من الصحة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان