رئيس التحرير: عادل صبري 11:01 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

المكسيك تحرج ترامب: لن نتفاوض عبر السوشيال ميديا

المكسيك تحرج ترامب: لن نتفاوض عبر السوشيال ميديا

سوشيال ميديا

دونالد ترامب

المكسيك تحرج ترامب: لن نتفاوض عبر السوشيال ميديا

مصطفى محمود 28 أغسطس 2017 20:02

تسببت تغريدة للرئيس الأمريكي ترامب" target="_blank">دونالد ترامب، على موقع التدوين المصغر "تويتر"، في توتر العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك.

 

ترامب قال عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "المكسيك من أعلى دول العالم في نسبة الجرائم، يجب أن نبني هذا الجدار، المكسيك ستدفع كلفة بنائه من خلال التعويضات أو غيرها".

وأضاف: "نحن في عملية إعادة التفاوض على اتفاقية نافتا (أسوأ اتفاقية تجارة في التاريخ) مع المكسيك وكندا، والبلدان يتبنيان موقفًا صعبًا، هل سنضطر إلى وقف العملية؟".

ردت الحكومة المكسيكية على انتقادات ترامب" target="_blank">دونالد ترامب، موضحة أنها لن تتفاوض عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وقالت وزارة الخارجية المكسيكية في بيان لها إن المكسيك لن تتفاوض حول "نافتا" ولا أي جانب آخر من العلاقات الثنائية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي أو وسائل الإعلام.

 

كما أكدت الوزارة مجددًا رفض المكسيك خطط ترامب لبناء جدار على طول الحدود، وأصرت على أنها لن تدفع تكاليف الجدار، موضحة أنها ليست استراتيجية مكسيكية للتفاوض ولكن مبدأ السيادة والكرامة.

 

وكانت الولايات المتحدة والمكسيك وكندا بدأت إعادة التفاوض بشأن اتفاقية نافتا التي عمرها 23 عامًا في وقت سابق من هذا الشهر بدعوة من ترامب.

 

ولا ترغب المكسيك، التي تبيع 80% من صادرتها للولايات المتحدة، في إحداث تغييرات جذرية على الاتفاقية، كما تشعر كندا بالقلق حيال ذلك.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان