رئيس التحرير: عادل صبري 03:00 مساءً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

صفحة إسرائيلية تثير الجدل بعد نشرها مقولة لحازم أبو إسماعيل

صفحة إسرائيلية تثير الجدل بعد نشرها مقولة لحازم أبو إسماعيل

سوشيال ميديا

حازم صلاح أبو إسماعيل

صفحة إسرائيلية تثير الجدل بعد نشرها مقولة لحازم أبو إسماعيل

مصطفى محمود 25 أغسطس 2017 21:29

استشهدت صفحة "إسرائيل تتكلم بالعربية" الرسمية، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بتصريحات سابقة للمرشح الرئاسي الأسبق حازم صلاح أبو إسماعيل، وهو يتحدث عن إيرادات إسرائيل من الزراعة.

 

وجاء في منشور الصفحة: "الكذب ليس له أرجل، هذا المثل العربي ينطبق على تشويه الحقائق عن إسرائيل والقليل من يعترف بامتيازاتها كدولة متقدمة ومتفوقة.. وهذه المرة دهشنا لسماع الحقيقة عن إسرائيل من القيادي السلفي، الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل الذي يمتدح الزراعة في إسرائيل بنبرة حزن وألم ويدعو إلى حذو إسرائيل".

واستشهدت الصفحة بمقولة أبو إسماعيل، والتي قال فيها: "بعد أن درست الميزانيات الإسرائيلية على مدار 6سنوات، تعرفت على سر قوة إسرائيل التي تأتي من خطة بن جوريون للاكتفاء الذاتي من الزراعة، مستغلاً الطاقات الداخلية، والمفاجأة أن مدخولات إسرائيل من الزراعة أكبر من كل الدخل القومي المصري".

وكان حازم صلاح أبواسماعيل، قال في أحد لقاءاته الانتخابية عام 2011، أنه درس الاقتصاد الإسرائيلي 6 سنوات واكتشف أن عائد الزراعة في إسرائيل أكبر من كل حجم الاقتصاد المصري.

يذكر أن محكمة جنايات القاهرة، قضت في يناير الماضي،  بحبس حازم صلاح أبو إسماعيل خمسة أعوام في ما تعرف بقضية "حصار محكمة مدينة نصر" أواخر ديسمبر عام 2012.

 

وجاء في لائحة الاتهام التي تلاها القاضي خلال أن "أنصار أبو إسماعيل لجأوا للقوة والعنف والتهديد" من أجل إجبار قضاة المحكمة على الإفراج عن متهم تابع لهم.

 

كما صدر حكم نهائي في 2015 بسجن أبو إسماعيل سبع سنوات إثر إدانته بتزوير أوراق رسمية لها صلة بجنسية والدته أثناء تقديم أوراق ترشحه لانتخابات الرئاسة لعام 2012، كما صدر حكمان منفصلان بسجنه سنة واحدة بتهمة إهانة القضاة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان