رئيس التحرير: عادل صبري 07:00 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

قطريون يطالبون بالخروج من مجلس التعاون الخليجي: «لم نستفد منه شيئًا»

قطريون يطالبون بالخروج من مجلس التعاون الخليجي: «لم نستفد منه شيئًا»

سوشيال ميديا

مجلس التعاون الخليجي

قطريون يطالبون بالخروج من مجلس التعاون الخليجي: «لم نستفد منه شيئًا»

مصطفى محمود 25 أغسطس 2017 14:59

اكتسح هاشتاج "الخروج من المجلس مطلب شعبي" موقع التدوين المصغر "تويتر" في قطر، واستطاع تصدر التريندات الأكثر تداولًا.

طالب المغردون القطريون، عبر الهاشتاج، بالانسحاب من مجلس التعاون الخليجي.

 

الكاتب القطري عبدالله العذبة، برر مشاركته بالهاشتاج ومطالبته بانسحاب قطر من مجلس التعاون الخليجي، قائلًا: "نختلف أو نتفق، استطاعت إمارة أبوظبي تدمير مجلس التعاون الذي كانت تقوده السعودية، فصارت تابعة تحاصرنا منذ رمضان وبالأشهر الحرم".

وتابع: "من غير المنطقي بقاء دولة قطر في مجلس التعاون وإمارة أبوظبي تقود 1.5 لفرض حصار قطر بريًا وبحريًا وجويًا، إكرام الميت دفنه، نجحت أبوظبي بقتله".

 

وأضاف: "أطالب بالانسحاب من مجلس التعاون، لأن أكبر دولة فيه لا تحترم مواثيقه وأمين المجلس غائب قسريًا، مجلس التعاون صار مظلة عدوانٍ صريح على قطر".

 

عدد من نشطاء قطر دعا سلطة البلاد للخروج من مجلس التعاون الخليجي، واصفين إياه بـ "الهش"، وأنه لم يعمل على إنهاء أي أزمة خليجية، حسب رأيهم.

وتشهد منطقة الخليج حاليًا توترًا داخليًا كبيرًا على خلفية إعلان كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، صباح يوم 5 يونيو الماضي قطع جميع العلاقات الدبلوماسية مع قطر ووقف الحركة البحرية والبرية والجوية مع هذه الدولة الخليجية.

 

وتتهم هذه الدول السلطات القطرية بدعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة، لكن قطر تنفي بشدة هذه الاتهامات، مؤكدة أن "هذه الإجراءات غير مبررة وتقوم على مزاعم وادعاءات لا أساس لها من الصحة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان