رئيس التحرير: عادل صبري 03:24 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مرتضى منصور في مرمى نيران الزملكاوية بعد اتهام أحمد حسن بـ«تطفيش» فيركواتيرين

مرتضى منصور في مرمى نيران الزملكاوية بعد اتهام أحمد حسن بـ«تطفيش» فيركواتيرين

سوشيال ميديا

أحمد حسن ومرتضى منصور

مرتضى منصور في مرمى نيران الزملكاوية بعد اتهام أحمد حسن بـ«تطفيش» فيركواتيرين

مصطفى محمود 23 أغسطس 2017 18:44

هاجم عدد من جماهير القلعة البيضاء على مواقع التواصل الاجتماعي، المستشار مرتضى منصور رئس مجلس إدارة نادي الزمالك، بعد اتهامه أحمد حسن، لاعب منتخب مصر السابق، بإفشال التعاقد مع المدرب البلجيكي فرانك فيركواتيرين.

 

مرتضى منصور أصدر بيانًا رسميًا سرد فيه أسباب فشل التعاقد مع المدرب البلجيكي.

 

وقال "منصور": "هناك بعض المخربين يلعبون بالنار مع نادي الزمالك ومصر بشكل عام، في البداية تم توجيه حملة هجوم قوية على المدرب بيتوركا وتسببوا في فشل المفاوضات".

 

وأضاف: "تم الاتفاق مع البلجيكي فرانك فيركواتيرين وأرسل موافقته منذ أيام على تولي تدريب الزمالك وأسماء المساعدين ومناصبهم، وقام بإرسال جواز السفر الخاص به من أجل إرسال تذاكر الطيران للحضور إلى القاهرة بعد الاتفاق مع نجله ووكيله الذين حضروا لمصر وتم استضافتهم لمدة يومين".

 

وواصل: "فرانك حضر إلى مصر منذ 10 أيام من حساب أحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة النادي، والمدرب أبدى إعجابه بنادي الزمالك وكان سعيدًا بالعمل فيه، لكن المؤسف أن بعض المخربون تحدثوا مع المدرب وأخطروه بأن هناك إرهاب في مصر واضطهاد للمسيحين وأهانوا سمعة مصر".

 

وتابع: "المفاوضات مع فرانك توقفت بعد قيام هؤلاء المخربون بتوصيل رسالة سيئة عن اسم مصر، وأحمد حسن اعترف في تصريحات سابقة أنه قام بالتحدث مع المدرب وحذره من العمل في الزمالك".

 

ومن جانبه أكد أحمد حسن، لاعب منتخب مصر السابق، أن التصريحات الصادرة من مرتضى منصور لن تؤثر فيه.

 

وأضاف "حسن" في بيان رسمي، أن "التصريحات الواردة في البيان هي لجماهير نادي الزمالك التي يكن لها احترامًا وتقديرًا"، لافتًا أنه "لن يرد على فشل مرتضى منصور".

 

وجاء في بيانه: "حرصًا مني لتوضيح الأمور لكل جماهير نادي الزمالك العريقة، فوجئت بهجوم من مرتضى منصور واتهامي بأنني وراء فشل مفاوضات النادي مع المدرب البلجيكي فرانكي واعتذاره المفاجئ عن عدم تولي المهمة".

 

وتابع: "وهذا لم يحدث على الإطلاق لأنني أقسم بالله لم أتحدث مع فرانكي ولم يتحدث معي طوال الفترة الماضية وأول من تحدث معي هو أحمد مرتضى منصور عضو مجلس الزمالك، وعندما سألني على المدرب تحدثت عنه بكل وضوح وصراحة وعن إيجابيات الرجل".

 

وأضاف: "عادة ما نرى مرتضى منصور يعلق فشله على الآخرين ويبحث عن شماعة للخروج من هذا الفشل ولكن أنصحه أن يبحث عن شماعة أخرى وليست أنا".

 

وتساءل: "هل يعقل أن يقنع أحمد حسن مدربًا ويتدخل في عمله أو يقنعه بشيء يناسبه أو لا، وهل أحمد حسن هو وراء تغيير الـ19 مدربًا من قبل في نادي الزمالك؟ وهل هو السبب في رحيل فيريرا وباكيتا وهل أحمد حسن سبب فشل المفاوضات مع باقي المدربين الآخرين؟ وهل أحمد حسن هو السبب وراء الأزمة الدبلوماسية مع إيناسيو واحتجازه وحضور السفارة البرتغالية للنادي لإنهاء الأزمة؟".

 

وواصل: "وهل أحمد حسن سبب ضياع كل البطولات من نادي الزمالك؟ وهل أحمد حسن وراء صفقات بالملايين تأتي وترحل ولا يستفيد منها نادي الزمالك على الإطلاق ولا أحد يحاسب؟ وهل أحمد حسن السبب في إهانة كل رموز الزمالك ومنعهم من دخول ناديهم؟ وهل أنا السبب في خروجك وتصريحك باتهام جمهور أولتراس وايت نايتس بقتل جماهير الأهلي في استاد بورسعيد لخلق فتنة أخرى بين الجماهير؟".

 

وأردف: "مرتضى دائمًا يريد في حالة فشله أن يصور للجميع أن هناك من يحاربه ويتآمر عليه وعلى نادي الزمالك، ولا يريد أن يعترف بأنه أخطأ ودائما يتهم الجميع بأنهم السبب وراء هذا الخطأ والفشل".

 

وأكمل: "أرجو من مرتضى منصور والمحيطين به أن يقنعوه أن يبحث كيف ينجح، بعيدًا "الشماعات" والحجج الواهية وإلقاء الاتهامات بالباطل على الجميع، لأن جميع جماهير نادي الزمالك فهمت الأمر وابحت عن أشياء جديدة، وأرجو من مرتضى منصور ومجلس إدارته أن يرجع لتصريحات المدرب المساعد منذ قليل بأنهم رفضوا التعاقد مع نادي الزمالك بسبب ضعف الراتب وحصولهم على المرتب بالجنيه المصري".

 

واختتم: "ردي هنا ليس على هذه الاتهامات الواهية ولا أهتم بمثل هذا الهراء لأنه "لن يهز شعرة مني" والجميع يعرف ذلك، وردي للتوضيح من أجل جماهير نادي الزمالك التي أكن لها كل احترام وتقدير".

 

تضامن مع أحمد حسن

تضامن عدد من عُشاق القلعة البيضاء مع أحمد حسن، رغم انتقادهم له في العديد من المواقف، موضحين أنه غير مسؤول عن أزمات نادي الزمالك الأخيرة.

هجوم حاد على مرتضى منصور

وشن عدد من الزملكاوية هجوم حاد على المستشار مرتضى منصور، موضحين أنه سبب أزمات نادي الزمالك الأخيرة، وأشاروا إلى أنه من الصعب موافقة مدرب أجنبي على تدريب الزمالك بعدما حدث مع أوجستو إيناسيو، المدير الفني السابق للفريق.

وتقدم البلجيكي فرانكي فيركاوترين المدير الفني المرشح لتدريب الزمالك باعتذاره عن مهمة تدريب القلعة البيضاء في الفترة الحالية.

 

وأرجع المدير الفني اعتذاره بسبب تلقيه رسائل تحذير بعدم استقرار الأوضاع داخل البلاد، وأن الأوضاع الأمنية غير مستقرة في الفترة الحالية .

 

وسيبدأ الزمالك في البحث عن مدرب بديل للبلجيكي فراتكي فيركاوترين خلال الساعات المقبلة من أجل تولي مسؤولية تدريب الفريق الأبيض قبل بداية الموسم الجديد.

 

يذكر أن أوجستو إيناسيو المدير الفني السابق للزمالك، شن هجومًا حادًا على المستشار مرتضى منصور رئيس مجلس الإدارة. وقال: "مرتضى يوهم الناس أنني من أريد رحيل شيكابالا.. لكن انظروا للواقع فمنذ توليت المسؤولية وهو أساسي معي ومن أبرز وأهم اللاعبين من حيث الأداء، هو من يريد رحيله".

 

وتابع: "مشكلة مرتضى أن من حوله يخشونه ولا يستطيعون مواجهته بالحقيقة، وإن أمسك مرتضى بزجاجة بيبسي وقال لهم هذه كوكاكولا.. سيقولون له نعم هي كوكاكولا.. إنهم يخافون على مناصبهم".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان