رئيس التحرير: عادل صبري 03:38 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

جمال خاشقجي يعود لـ «تويتر» بعد غياب شهور.. وهذه أول تغريدة له

جمال خاشقجي يعود لـ «تويتر» بعد غياب شهور.. وهذه أول تغريدة له

سوشيال ميديا

جمال خاشقجي

جمال خاشقجي يعود لـ «تويتر» بعد غياب شهور.. وهذه أول تغريدة له

مصطفى محمود 20 أغسطس 2017 18:38

عاد الكاتب السعودي الشهير جمال خاشقجي، إلى التغريد مرة أخرى بعد غياب عن وسائل الإعلام منذ نوفمبر من العام الماضي.

 

وقال "خاشقجي" في أول تغريدة له على موقع التدوين المصغر "تويتر" منذ شهور: "أعود للكتابة والتغريد، الشكر لمعالي وزير الإعلام لمساعيه الطيبة والشكر والولاء متصلان لسمو ولي العهد لا كُسر في عهده قلمٌ حر ولا سكت مغرد".

وكانت آخر تغريدة نشرها جمال خاشقجي عبر "تويتر" في نوفمبر من العام الماضي، وهو التوقيت الذي توقف فيه نهائياً عن كتابة المقالات والظهور في وسائل الإعلام.

 

ومن ناحية أخرى، هنأ عدد من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، الكاتب السعودي، بمناسبة عودته للكتابة مجددًا.

 

الداعية السعودي عائض القرني، قال: "مرحبًا يا أبا صلاح عوداً حميداً، من طوّل الغيبات جا بالغنايم، ننتظر منك الجديد، والمُفيد، والرأي السديد".

وعلق الكاتب السعودي عقل الباهلي: "هلا وسهلا وجودك في مشهدنا الإعلامي والثقافي مهم وضروري عسى أن تتواصل الانفراجات في كل ملفات الرأي، جهد الأخيار مهم والأهم تفهم القيادة".

أما الكاتب السعودي خالد العلكمي، فقال: "أتمنى يكون الإفراج عن قلم أ. جمال خاشقجي بداية حقبة تسامح مع حرية الرأي ونرى قريبًا مبادرة بإغلاق ملف موقوفي الرأي الذين لم يتورطوا بالإرهاب".

عبد الخالق عبدالله، أستاذ العلوم السياسية بجامعة الإمارات العربية المتحدة، هنأ خاشقجي قائلاً: "فرحت لعودة بو صلاح للكتابة والتغريد كثيرًا، دولنا جميلة دائماً وتكون أجمل عندما يتسامح المسؤول ويتقبل بصدر رحب الرأي الوطني المستقل والحريص".

يذكر أن وكالة الأنباء السعودية الرسمية نقلت عن مصدر بوزارة الخارجية في ديسمبر الماضي، أن تصريحات خاشقجي خاصة بعد انتقاده وصول دونالد ترامب إلى سدة الرئاسة في الانتخابات الأميركية، لا تمثل الجهات الرسمية السعودية.

 

وأسس خاشقجي قناة "العرب"، المملوكة للأمير السعودي الوليد بن طلال، في العام 2014، ولم يدم بثها عبر الأقمار الصناعية إلا يوماً واحداً، بسبب استضافته لمعارض بحريني كون أن المحطة كانت تنطلق من المنامة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان