رئيس التحرير: عادل صبري 10:50 مساءً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بعد وساطته للحُجاج.. عبدالله آل ثاني يدشن حساب على "تويتر" لإنهاء أزمات القطريين

بعد وساطته للحُجاج.. عبدالله آل ثاني يدشن حساب على تويتر لإنهاء أزمات القطريين

سوشيال ميديا

عبدالله آل ثاني

بعد وساطته للحُجاج.. عبدالله آل ثاني يدشن حساب على "تويتر" لإنهاء أزمات القطريين

مصطفى محمود 19 أغسطس 2017 17:44

دشن الشيخ عبدالله آل ثاني، أحد كبار الأسرة الحاكمة في قطر، حسابًا رسميًا له على موقع التدوين المصغر "تويتر"، بعد يوم من وساطته لدى السعودية لفتح المعبر البري لدخول الحجاج القطريين إلى الأراضي السعودية.

 

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، استقبل في مقر إقامته بمدينة طنجة في المملكة المغربية، مساء الخميس الماضي.، الشيخ عبدالله آل ثاني.

 

وأكد الملك سلمان خلال اللقاء على عمق العلاقات الأخوية والتاريخية بين شعبي المملكة العربية السعودية ودولة قطر؛ وعلى حرص المملكة واهتمامها الدائم والمستمر براحة حجاج بيت الله الحرام وتسخيرها كافة الامكانيات ليؤدوا مناسكهم بكل ويسر وسهولة واطمئنان.

 

دون الشيخ عبدالله آل ثاني، 8 تغريدات منذ تدشين الحساب، مساء أمس الجمعة، ولاقت تغريداته تفاعلاً كبيرًا من قِبل مغردي "تويتر".

 

آل ثاني، بدأ تغريداته قائلاً: "بسم الله الرحمن الرحيم، شكراً ياخادم الحرمين وشكراً يا ولي العهد على استقبال وإكرام أخيكم وقبول وساطته وهذا طبع إخوان نورة".

وتابع: "ما وجدته من حرص الملك سلمان والأمير محمد بن سلمان على الشعب القطري دعاني لطلب تخصيص رقم للاتصال لتسهيل زيارات القطريين لأقاربهم وحلالهم".

وأضاف: "تفضل الملك كعادته بالموافقة وأمر بتخصيص غرفة عمليات خاصة بطاقم سعودي تتولى شؤون القطريين وتكون تحت إشرافي في ظل قطع العلاقات".

وواصل: "غرفة العمليات الخاصة لخدمة الشعب القطري تتولى جميع طلبات القطريين من حجاج وزوار وأصحاب حلال ورقمها 00966122367999".

وأردف في تغريدة أخرى: "أدعو كل ذي حاجة أو طلب من أهلي وإخواني في قطر الاتصال بالرقم الموضح وأمورهم محلولة إن شاء الله".

ونفى آل ثاني، إيقاف صرف الريال القطري للمواطنين القطريين، قائلاً: "سألت أخي معالي محافظ مؤسسة النقد السعودي عن صحة إيقاف صرف الريال القطري للمواطنين القطريين فأكد أن لاصحة لذلك إطلاقًا".

واختتم: "ما قمت به ماهو إلا لأجل قطر وأهلها الكرام وراحتهم ولاقى حفاوة واهتمام الملك سلمان وولي عهده حفظهما الله، أسأل الله أن يعطينا على قدر نياتنا".

وقرر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، في وقت سابق، دخول الحجاج القطريين إلى المملكة، عبر منفذ سلوى الحدودي لأداء مناسك الحج.

 

ووفق وكالة الأنباء السعودية شمل التوجيه السماح لجميع المواطنين قطريي الجنسية الذين يرغبون بالدخول لأداء مناسك الحج من دون التصاريح الإلكترونية.

 

كما وجه بنقل كافة الحجاج القطريين من مطار الملك فهد الدولي في الدمام ومطار الإحساء الدولي، وأمر أيضًا بالموافقة على إرسال طائرات خاصة تابعة للخطوط السعودية إلى مطار الدوحة لنقل كافة الحجاج القطريين.

 

يذكر أن منطقة الخليج تشهد حاليًا توترًا داخليًا كبيرًا على خلفية إعلان كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، صباح يوم 5 يونيو الماضي قطع جميع العلاقات الدبلوماسية مع قطر ووقف الحركة البحرية والبرية والجوية مع هذه الدولة الخليجية.

 

وتتهم هذه الدول السلطات القطرية بدعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة، لكن قطر تنفي بشدة هذه الاتهامات، مؤكدة أن "هذه الإجراءات غير مبررة وتقوم على مزاعم وادعاءات لا أساس لها من الصحة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان