رئيس التحرير: عادل صبري 10:44 مساءً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

حزن على "تويتر" بعد هجوم برشلونة.. ومطالب بالتكاتف لمحاربة الإرهاب

حزن على تويتر بعد هجوم برشلونة.. ومطالب بالتكاتف لمحاربة الإرهاب

سوشيال ميديا

الشرطة الأسبانية بعد هجوم برشلونة

حزن على "تويتر" بعد هجوم برشلونة.. ومطالب بالتكاتف لمحاربة الإرهاب

مصطفى محمود 18 أغسطس 2017 12:06

أدان عدد من مشاهير ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، حادث الدهس الذي وقع بمدينة برشلونة الإسبانية، وأسفر عن مقتل 13 شخصًا وإصابة العشرات.

 

وجاء في بيان الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية: "أدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية يوم 17 الجاري حادث الدهس الذي وقع في مدينة برشلونة الإسبانية، وأسفر عن مقتل وإصابة عدد كبير من الأشخاص".

 

وتابع: "وأعربت مصر عن خالص التعازي لأسر الضحايا، متمنية سرعة الشفاء للمصابين، وأكدت على وقوفها حكومة وشعبًا مع حكومة وشعب أسبانيا الصديق في مواجهة الإرهاب البغيض، مشددة على أن تلك الهجمات الإرهابية لا يمكن أن تنال من عزيمة الحكومات والشعوب على اجتثاث جذور الإرهاب الذي يستهدف زعزعة الاستقرار والأمن في مناطق عديدة من العالم".

 

وأكد البيان، على أن "الإرهاب وما يمثله من فكر متطرف وحض على الكراهية وإمتهان للكرامة الإنسانية، لن يُكتب له الانتصار في النهاية"، مطالبًا جميع الدول بتكثيف جهودها باتخاذ خطوات جادة وفورية للقضاء التام على تلك الظاهرة من خلال تجفيف مصادر تمويلها أو رعايتها وإيواء عناصرها.

محمد بن عبد الرحمن، وزير الخارجية القطري، أدان الحادث، قائلاً: "ندين بأشد العبارات الهجمات الشنيعة في برشلونة، تعازينا ومواساتنا الصادقة لأسر الضحايا ولحكومة إسبانيا الصديقة".

السياسي الأردني، ياسر الزعاترة، علق أيضًا: "جريمة بشعة في برشلونة بعملية دهس، ندعو الله أن لا يكون لأي مسلم صلة بها".

وأدانت الحادث الكاتبة الكويتية دلع المفتي: "رويترز، ١٣ قتيلاً جراء عملية الدهس الإرهابية في وسط برشلونة، ودي أن أفهم.. كيف يشعر ذاك المجرم بعد أن أزهق ١٣ روحًا بلا سبب".

وعلق الناشط الفلسطيني أدهم أبو سلمية، على الحادث، قائلاً: "العمل الإرهابي في برشلونة لا يختلف من حيث الشكل والمضمون عن العمل الإرهابي في أمريكا قبل أيام، لماذا أدان العالم الأول وصمت عن الثاني؟".

ودشن عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج "هجوم برشلونة"، أعربوا من خلاله عن استيائهم من تكرار هذه الهجمات، وقتل الأبرياء.

وقتل 13 شخصًا وأصيب العشرات بعد أن دهست شاحنة حشدًا من الناس في شارع "لاس رامبلاس" السياحي الشهير في برشلونة، أمس الخميس.

 

وبدورها أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية أن 26 من مواطني البلاد على الأقل أصيبوا بجروح في هجوم برشلونة، 11 منهم في حالة حرجة.

 

في غضون ذلك، قتلت الشرطة الإسبانية خمسة أشخاص في بلدة كامبريلس لإحباط محاولة هجوم ثانية بشاحنة بعد الهجوم الذي شهدته مدينة برشلونة.

 

وأعلنت إسبانيا الحداد لثلاثة أيام وتنكيس الأعلام، ووصف رئيس الوزراء ماريانو راخوي الهجوم بأنه إرهاب جهادي، وقال في مؤتمر صحفي ببرشلونة "الحرب على الإرهاب هي اليوم الأولوية الأولى للمجتمعات الحرة والمنفتحة مثل مجتمعاتنا، إنه تهديد عالمي والرد يجب أن يكون عالميًا".

 

وأعلنت وكالة أعماق التابعة لتنظيم "داعش"، مسؤولية التنظيم عن الهجوم، وقالت إن منفذي هجوم برشلونة هم من جنود الدولة الإسلامية ونفذوا العملية استجابة لنداءات استهداف دول التحالف، في إشارة إلى التحالف الدولي ضد التنظيم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان