رئيس التحرير: عادل صبري 05:06 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

شاهد.. 20 صورة تجسد مأساة اصطدام قطاري الإسكندرية

شاهد.. 20 صورة تجسد مأساة اصطدام قطاري الإسكندرية

سوشيال ميديا

حادث قطاري الإسكندرية

شاهد.. 20 صورة تجسد مأساة اصطدام قطاري الإسكندرية

أحمد عيد 11 أغسطس 2017 20:31

حالة شديدة من الحزن انتابت مواقع التواصل الاجتماعي على خلفية مأساة حادث التصادم الذي وقع، اليوم الجمعة، بين قطارين بمنطقة "عزبة الشيخ الصغرى" على مشارف محافظة الإسكندرية، وإعلان وزارة الصحة مصرع 36 شخصًا، وإصابة 123 آخرين على الأقل.


تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الصور التي تجسد تلك المأساة.. هذه أبرز 20 صورة ترصد حالة القطارين بعد حادث الاصطدام، وجثث بعض الضحايا، وأطفال ناجين من الموت.

 

جدير بالذكر أن مديرية الصحة دفعت بـ30 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث، وأعلن الدكتور مجدي حجازي وكيل وزارة الصحة، حالة الطوارئ في جميع مستشفيات المحافظة، واستدعاء الأطباء، وإلغاء جميع الأجازات، مؤكدًا أن «عدد الضحايا قابل للزيادة».

 

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن مستشفيات الإسكندرية استقبلت حوالي 123 مصابًا. وأضاف أنه تم نقل المصابين إلى مستشفيات الجمهورية، ورأس التين، ومصطفى كامل، والأميري الجامعي، بينما تم نقل جثث المتوفين إلى ثلاجة مشرحة كوم الدكة (22 جثة)، ومستشفى صدر المعمورة (9 جثث)، ورأس التين (5 جثث)، وثلاجات مستشفيات أبوقير، والعامرية، والجمهورية.
 

في السياق ذاته، أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، بفتح تحقيقات فورية وعاجلة في الحادث، وكلف فريقا موسعا من محققي النيابة العامة بالاسكندرية بالتحرك وإجراء المعاينات اللازمة لمسرح الحادث، وإجراء حصر لأعداد المصابين والاستماع إلى أقوال من تسمح حالتهم، وكذا الاستماع إلى أقوال شهود الحادث، للوقوف على كيفية وقوعه، مع التصريح بدفن جثامين المتوفين في الحادث عقب تحديد أسباب الوفاة لكل منهم.

 

كما وجه النائب العام أعضاء النيابة العامة بتشكيل اللجان الفنية اللازمة وندب جهات الفحص المختصة لتحديد الأسباب الفنية وراء حادث التصادم، واستجواب أية أطراف ذات صلة بالحادث تمهيدا لتحديد المسئوليات الجنائية. 
 

من جانبه، وجه المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وزارة البترول وشركة المقاولون العرب بدفع أوناش إلى موقع حادث تصادم القطارين بمحطة خورشيد بالإسكندرية.

 

وقال محمد عز، المتحدث باسم وزارة النقل، إن غرفة الأزمات بوزارة النقل تتابع مع وزارة الداخلية والصحة حصر أعداد المصابين والضحايا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان