رئيس التحرير: عادل صبري 06:41 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

غضب على "تويتر".. وزير سعودي يهدد بغزو قطر بعد أزمة تدويل الحج

غضب على تويتر.. وزير سعودي يهدد بغزو قطر بعد أزمة تدويل الحج

سوشيال ميديا

سعود القحطاني

غضب على "تويتر".. وزير سعودي يهدد بغزو قطر بعد أزمة تدويل الحج

مصطفى محمود 11 أغسطس 2017 10:42

تطورت الأزمة بين قطر ودول المقاطعة مرة أخرى، خاصة بعد تحذير سعود القحطاني، المستشار بالديوان الملكي، قطر، من محاولات تدويل الحج، موضحًا أن ذلك بمثابة إعلان حرب.

 

وقال القحطاني عبر حسابه على موقع التدوين المصغر "تويتر": "وصلكم الرد الرسمي، أي محاولة من السلطة القطرية لتدويل الحج هي إعلان حرب، اقلبوا الصفحة وجربوا غيرها، واحذروا من إذا قال فعل".

وكان وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، اتهم السلطات القطرية، أواخر شهر يوليو الماضي، بأنها تطلب تدويل المشاعر المقدسة، واعتبر ذلك بمثابة إعلان حرب ضد المملكة.

 

وقال الجبير، في حديث لقناتي "العربية" و"الحدث، على هامش الاجتماع الرباعي لوزراء خارجية دول مقاطعة قطر في العاصمة البحرينية المنامة: "طلب قطر تدويل المشاعر المقدسة عدواني وإعلان حرب ضد السعودية، ونحتفظ بحق الرد على أي طرف يعمل على تدويل المشاعر المقدسة".

 

وأضاف الجبير: "المملكة لا تقبل أن يكون هناك تسييس للحج لأن هذه مشاعر مقدسة... تاريخ المملكة واضح فيما يتعلق بتسهيل قدوم أي زائر لبيت الله الحرام سواء في عمرة أو حج، ونرفض ما تقوم به قطر من محاولة لتسييس هذا الأمر، ونعتبره لا يحترم الحج ولا الحجاج".

 

على خلفية ذلك، دشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" بقطر هاشتاج بعنوان "وزير سعودي يهدد بغزو قطر"، الذي تصدر قائمة "تويتر" للتريندات الأكثر تداولاً في قطر.

وندد عدد من المغردين القطريين بتويتة سعود القحطاني، موضحين أن هناك من يسعى لإشعال فتيل الأزمة مجددًا بين دول الخليج.

يذكر أن منطقة الخليج تشهد حاليًا توترًا داخليًا كبيرًا على خلفية إعلان كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، صباح يوم 5 يونيو الماضي قطع جميع العلاقات الدبلوماسية مع قطر ووقف الحركة البحرية والبرية والجوية مع هذه الدولة الخليجية.

 

وتتهم هذه الدول السلطات القطرية بدعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة، لكن قطر تنفي بشدة هذه الاتهامات، مؤكدة أن "هذه الإجراءات غير مبررة وتقوم على مزاعم وادعاءات لا أساس لها من الصحة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان