رئيس التحرير: عادل صبري 06:35 مساءً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

نشطاء يودعون الشهيد عمرو السقا حفيد أحد أبطال مقاومة "العدوان الثلاثي"

نشطاء يودعون الشهيد عمرو السقا حفيد أحد أبطال مقاومة العدوان الثلاثي

سوشيال ميديا

عمرو السقا

نشطاء يودعون الشهيد عمرو السقا حفيد أحد أبطال مقاومة "العدوان الثلاثي"

مصطفى محمود 10 أغسطس 2017 15:34

سادت حالة من الحزن على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بعد استشهاد عمرو السقا، الملازم بسلاح الصاعقة، ابن محافظة بورسعيد.

 

"السقا"، استشهد، أمس الأربعاء، عندما كان يستقل سيارة مدنية تحمل رقم 52987 منطقة حرة بورسعيد، مع ثلاثة آخرين، في طريقهم إلى مدينة العريش في شمال سيناء، حيث أطلق مسلحون وابل من الأعيرة النارية عليهم بالقرب من كمين بئر العبد الأمني على طريق "العريش – القنطرة" الدولي، مما تسبب في استشهاد جميع مستقلى السيارة.

عمرو أول فرحة لأبويه أحمد السقا، تاجر، وأمه أمل عبده عسران، التي تنتمي إلى عائلة المرحوم الفدائي السيد عسران، بطل مقاومة العدوان الثلاثي على مصر عام ١٩٥٦، ومنفذ عملية اغتيال الميجور جيمس وليامز، أحد ضباط قوات العدوان.

تصريحات محافظ بوسعيد

قال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، وهو يعزى والد الشهيد: "ابنك بطل، أنا فخور إنه من بورسعيد، النهاردة كنت في اجتماع في قيادة الجيش الثاني في الإسماعيلية ووصلت لقائد الجيش تفاصيل بطولة عمرو".

 

وتابع: "كان ماشي على الطريق إلى رفح وشاهد ثلاثة أمناء شرطة ينتظرون مواصلة فوقف ودعاهم لركوب سيارته وبعد حوالي كيلو من كمين بئر العبد، شاهد ملثمين على دراجة بخارية ومعهم سلاح آلي، كان يمكنه أن يمضي في سلام لكنه وقف وأخرج طبنجته ونزل وتعامل مع الملثمين، وأصابهم لكن سيارة، فيها 4 مسلحين جاءت من مكمنها ونزل منها 4 بالأسلحة وفتحوا النار على البطل وأمناء الشرطة واختفوا بعدها في الصحراء".

 

وأعرب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عن حزنهم الشديد لاستشهاد عمرو السقا، ومرافقيه، داعين الله له بالرحمة والمغفرة، كما أشاد آخرون ببطولته وبسالته في مواجهة العناصر الإجرامية.

جدير بالذكر أن أسرة عمرو السقا، أقامت سرادق عزاء مهيب، أمام منزلها بمدينة بورفؤاد، اليوم الخميس، لاستقبال المعزين.

 

وكانت جنازة عسكرية مهيبة أقيمت للشهيد صباح اليوم الخميس، تقدمها اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، واللواء أمجد عبد الفتاح مدير الأمن وقيادات الجيش وعدد من قيادات الأمن والقيادات التنفيذية في المحافظة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان