رئيس التحرير: عادل صبري 12:20 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

سائح هولندي يوثق رحلته لمصر بصور رائعة

سائح هولندي يوثق رحلته لمصر بصور رائعة

سوشيال ميديا

إحدى صور السائح الهولندي

سائح هولندي يوثق رحلته لمصر بصور رائعة

مصطفى محمود 09 أغسطس 2017 19:06

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، العديد من الصور التي نشرها سائح هولندي خلال رحلته لمصر.

 

السائح الهولندي زار منطقة الأهرامات بالإضافة إلى العديد من المناطق السياحية والأثرية في مصر.

وأثنى عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي على الصور المتداولة، موضحين أنها من أفضل الطرق لتنشيط السياحة.

فيما ذكر آخرون أنه على الرغم من أن مصر تتمتع بالعديد من المناظر الطبيعية الرائعة، إلا أن المواطن المصري محروم منها، نظرًا لظروف المعيشة الصعبة مقارنة بمستوى دخل الفرد في مصر.

يذكر أن صحيفة "تليجراف" البريطانية أصدرت تقريرًا عن منظمة السياحة العالمية، والذي رصدت فيه بأن مصر تحتل المرتبة الثانية في النمو السياحي في العالم، حيث جاءت ضمن 10 دول حققت نمو سياحي بنسبة 51% خلال عام 2017.

 

وفي هذا الصدد، أشاد باسم حلقة، نقيب السائحين، بتقرير منظمة السياحة العالمية الذي رصدت فيه أن مصر تحتل المرتبة الثانية من بين 10 دول حققوا مفاجأة في النمو السياحي خلال عام 2017م، مشيرًا إلى أنها شهدت ارتفاعًا بنسبة 51% خلال الستة شهور الأولى.

 

ورجح حلقة، ارتفاع معدل السياحة في مصر خلال هذا العام  إلى أن مصر تتمتع بمقاصد سياحية كبيرة، فضلًا عن اعتدال مناخها طوال العام، مؤكدًا أن أسعار الفنادق في المناطق السياحية بمصر أرخص من الفنادق في أي دولة أخرى مما يشجع على تنشيط السياحة.

 

وأكد نقيب السائحين، أن مصر أحد الدول المهمة كوجهة سياحية لمعظم السياح في العالم، مشيرًا إلى أن هناك حوالي 120 طائرة جاءت من ألمانيا على مطار شرم الشيخ والغردقة الفترة الأخيرة مما ساهم في تنشيط حركة السياحة، مطالبًا وزارة  السياحة باستغلال تقرير المنظمة لعمل دعاية مجانية للأفواج السياحية على مستوى العالم لمدة شهر للترويج للقطاع.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان