رئيس التحرير: عادل صبري 03:15 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

غليان على "فيس بوك" بعد استبعاد من يزيد دخله عن 1500 جنيه من منظومة الدعم

غليان على فيس بوك بعد استبعاد من يزيد دخله عن 1500 جنيه من منظومة الدعم

سوشيال ميديا

البطاقات التموينية

غليان على "فيس بوك" بعد استبعاد من يزيد دخله عن 1500 جنيه من منظومة الدعم

مصطفى محمود 09 أغسطس 2017 10:16

سادت حالة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد قرار وزارة التموين والتجارة الداخلية، بشأن تحديد 1500 جنيه كمرتب شهري، كحد أقصى للعاملين في القطاع الحكومي والعام والخاص، للراغبين في استخراج بطاقات تموينية جديدة.

 

وأعرب العديد من النشطاء عن استيائهم من قرار وزارة التموين، موضحين أن أجر الـ 1500 جنيه، لا يتناسب مع ظروف المعيشة، كما شن آخرون هجومًا حادًا على الحكومة، مؤكدين أنها تسعى لإفقار الشعب، على حد قولهم.

وحددت وزارة التموين والتجارة الداخلية، 22 فئة من المواطنين الذين يستحقون استخراج البطاقات التموينية، باعتبارهم يمثلون الفئات الأولى بالرعاية.

 

وجاء في نص المادة الأولى من القرار رقم (178) لسنة (2017)، الذي نشر في العدد الصادر من الجريدة الرسمية أمس الثلاثاء، أن الفئات المستحقة هي: "المستحقون لمعاشات التضامن الاجتماعي والسادات ومبارك والمطلقات والمرآة المعيلة، وأصحاب الأمراض المزمنة وذوي الاحتياجات الخاصة، القصر الذين ليس لهم عائل أو دخل ثابت لوفاة الوالدين، العمالة الرسمية المؤقتة والعاملون بالزراعة والباعة الجائلون وعمال التراحيل والسائقون".

 

كما تضمنت الفئات المستحقة للدعم: "المهنيون والحرفيون من ذوي الأعمال الحرة أصحاب الدخول الضئيلة والمتعطلون ومن في حكمهم والحاصلون على مؤهلات دراسية ومازالوا بدون عمل بموجب بحث اجتماعي ودخل شهري بحد أقصى 800 جنيه شهرياً، أرباب معاشات العاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال العام أو القطاع الخاص بحد أقصى 1200 جنيه شهرياً، العاملون بالحكومة أو قطاع الأعمال العام أو القطاع الخاص بحد أقصى 1500 جنيه شهرياً، وأصحاب الأمراض المزمنة وذوو الاحتياجات الخاصة دون التقيد بالحد الأقصى للدخل".

 

ونصت المادة الثانية من القرار الوزاري، على أن تستخرج بطاقات تموينية لأصحاب الأمراض المزمنة وذوي الاحتياجات الخاصة دون التقيد بالحد الأقصى للدخل.

 

وجاء في نص المادة الثالثة: "في جميع الأحوال يتم استخراج بطاقات تموينية للفئات المذكورة بالمادة الأولى والثانية أربعة أفراد للأسرة، وعدم إضافة أي أفراد أخرى للبطاقات بعد الاستخراج".

 

وتضمن القرار في نص مادته السادسة، قواعد العمل بالبطاقات التموينية الذكية، فيما نصت المادة السابعة على أن يتم العمل بالقرار فور نشره بالجريدة الرسمية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان