رئيس التحرير: عادل صبري 07:06 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مفاجأة| صاحب تسريبات «ياسين لاشين» مهدد بالحبس.. ونشطاء يطالبون الفتاة بالظهور

مفاجأة| صاحب تسريبات «ياسين لاشين» مهدد بالحبس.. ونشطاء يطالبون الفتاة بالظهور

سوشيال ميديا

ياسين لاشين

مفاجأة| صاحب تسريبات «ياسين لاشين» مهدد بالحبس.. ونشطاء يطالبون الفتاة بالظهور

مصطفى محمود 08 أغسطس 2017 18:49

أعرب نادر بكر، صاحب تسريبات الدكتور ياسين لاشين، أستاذ كلية الإعلام والمتهم بإجبار فتاة على التعري وممارسة الجنس، عن تخوفه من الحبس عقب تصريحات المحامى محمد حمودة، بأن التسجيلات المسربة غير قانونية، ويجب سجن من سربها وسجلها بحكم القانون.

 

المحامى محمد حمودة قال إن التسريبات تعتبر جريمة انتهاك لحرمة الآخرين، وجنحة مشددة يعاقب مرتكبها بالسجن 5 سنوات، موضحًا أن "التسجيل غير قانونى ولا يعتد به على الإطلاق ومن قدمه يجب سجنه وفقاً لنصوص القانون".

 

وتعليقًا على تصريحات محمد حمودة، قال "نادر" عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "الخبر ده باين مضحك بالنسبالكو مش كده؟، هو مضحك بالنسبالي برضه ومضحك في أي دولة في العالم، إلا إنه حقيقي هنا".

 

وتابع: "أيوة فعلاً أنا معرض للحبس بسبب نشري للفيديوهات دي، ومعرض لإن أنا اللي اتسجن، والتهديدات شغالة من امبارح على ودنه، وياسين لاشين اتحقق معاه النهاردة وطلع بدون أي حتى كفالة، مجرد إنه قال إنها تسجيلات مفبركة ومفيش أي شهادة إثبات من البنت اللي اختفت ومش عايزه تظهر".

 

وأضاف: "ياريت تكوني دلوقتي قاعدة ومبسوطة بسلبيتك، وإن في ناس هتتأذى بسبب إنهم كانوا عايزين يجيبوا حقك، وياريت تكوني حاسة بالنشوة دلوقتي بعد ما اللي اغتصبك طلع منها وناس تانية اللي هتلبس لإنك الإثبات الوحيد على صحة التسجيلات ومختفية ومش عايزه تظهري".

 

وواصل: "الضغط الإعلامي حصل، والدولة اتحطت في موقف وحش وحصل، والتضحية بشخصية زيه كلها كانت معتمدة على ظهورك وشهادتك وعملك محضر ضده مش أكتر، ريحو دماغكوا بقى منها وخلوها قاعده متدفية في بيت أهلها واحنا محروقين وهنتأذى عشانها".

تنديد بسلبية الفتاة

تضامن عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع نادر، منددين بسلبية الفتاة صاحبة الواقعة، موضحين أن القضية أصبحت رأي عام، وعليها الظهور فورًا باعتبارها دليل الإدانة ضد ياسين لاشين.

وكان رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قد تداولوا تسجيلًا صوتيًا منسوب للدكتور ياسين لاشين، وهو يساوم فتاة لإجبارها على التعري وممارسة الجنس، بحسب التسجيل المتداول.

 

كلية الإعلام تتبرأ منه

أعلنت الدكتورة جيهان يسري، عميد كلية الإعلام، أن الدكتور ياسين لاشين موقوف عن العمل منذ إبريل الماضي، للتحقيق معه في الجامعة بواقعة سابقة، ومُحال حاليًا لمجلس تأديب.

 

وجاء في بيان عبر صفحة كلية الإعلام، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "صرحت الأستاذة الدكتورة جيهان يسري عميد كلية الإعلام جامعة القاهرة بخصوص ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بقضية د.ياسين لاشين أنه موقوف عن العمل من إبريل الماضي للتحقيق معه في الجامعة في واقعة سابقة ومحال حاليًا لمجلس تأديب".

 

وحسب البيان: "وستقوم سيادتها بكتابة مذكرة حول الواقعة المتداولة حاليًا على مواقع وصفحات التواصل الاجتماعي وإرسالها للاستاذ الدكتور رئيس الجامعة لضمها لملف التحقيق فى مجلس التأديب، كما طالبت الدكتورة العميدة وسائل الإعلام بتحري الدقة وعدم الزج باسم الكلية فى تصرفات غير مسئولة وأن ما تم خارج أسوار الجامعة يحاسب عليه من قام به بعيدًا عن اسم الكلية مع اتخاذ الكلية لكافة الإجراءات القانونية اللازمة ضده".

إحالته للتحقيق

وبدوره أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة الجديد، عن إحالة الدكتور ياسين لاشين، للنيابة العامة  بسبب واقعة التسجيلات الصوتية المنسوبة إليه وتضمن تحرش جنسي بإحدى الطالبات .

 

وأعرب الخشت عن أسفه الشديد بسبب هذه الواقعة التسجيلات الصوتية المنسوبة للدكتور ياسين لاشين، الأستاذ بكلية الإعلام بجامعة القاهرة مؤكدًا أن المجتمع المصري يواجه العديد من المشكلات، ولابد من اتخاذ إجراءات حاسمة ضد أي خروج عن التقاليد.

 

وأضاف: "نحن لا نتوانى في اتخاذ الإجراءات الحاسمة والشديدة تجاه أي واقعة، وحتى لو كانت هذه الشكوى وصلت إلينا دون معرفة الإعلام كنا سنتعامل معها بنفس الشكل".

 

حاكموا ياسين لاشين
فيما دعا عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى ضرورة محاكمة ياسين لاشين وفصله تمامًا من الجامعة، وليس إيقافه عن العمل فقط.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان