رئيس التحرير: عادل صبري 05:35 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور.. اللواء عبد العاطي يظهر بعد غياب وهو يتناول «الكفتة»

بالصور.. اللواء عبد العاطي يظهر بعد غياب وهو يتناول «الكفتة»

سوشيال ميديا

اللواء إبراهيم عبد العاطي - مخترع جهاز الكفتة

بالصور.. اللواء عبد العاطي يظهر بعد غياب وهو يتناول «الكفتة»

مصطفى محمود 08 أغسطس 2017 18:10

نشر مدون يدعى "محمد الشيخ"، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، العديد من الصور للواء عبد العاطي إبراهيم، مخترع جهاز علاج فيروس الكبد الوبائي سي والإيدز، المعروف إعلاميًا بـ "جهاز الكفتة".

 

في الصور، يظهر اللواء عبد العاطي في أحد المطاعم وهو يتناول وجبة "كفتة".

 

علق الشيخ على الصور قائلاً: "في حياة كل واحد فينا لحظات مميزة بيحب يشارك فيها جمهوره ، دي من اللحظات المهمة في حياتي، لحظه ما القدر اداني الفرصة إني أشارك سيادة اللوا عبد العاطي أبحاثه المميزة على الكفتة في صبحي كابر عشان يرجع أقوى من الأول".

وتعرض اللواء عبد العاطي، منذ أكثر من عامين، لانتقادات عنيفة عقب إعلانه عن علاج مرضى الإيدز وفيروس سي من خلال جهازه المعروف باسم "جهاز الكفتة".

 

وظهر عبدالعاطي، في مؤتمر صحفي بحضور المراسلين العسكريين شارحًا اختراعه، وقال جملته الشهيرة "ناخد من المريض الفيرس ونقدمه له صباع كفتة يتغذى عليه".

 

وقال عبد العاطي وقتها، إنه يواصل تطوير أبحاثه والجهاز، مشيراً إلى أن الهجوم عليه كان المقصود منه النيل من القوات المسلحة، وأنه في حاجة للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي ليكشف له ما أسماها أسراراً جديدة ستجعل من مصر قبلة للتداوي في العالم.

 

وحددت الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، 30 يونيو لعام 2014، موعدًا لبدء علاج مرضى "الإيدز" وفيروس سي، بقيادة اللواء إبراهيم عبد العاطي.

 

وعرض التليفزيون المصري وقتها تقريرًا مصورًا عن نجاح الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في ابتكار علاج جديد للمصابين بفيروس سي من خلال كبسولات تعمل على رفع كفاءة الجهاز المناعي للإنسان، وظهر في الفيديو المذاع، اللواء إبراهيم عبد العاطي وهو يفحص مريضًا بواسطة الجهاز، ويبلغه: "تحاليلك زي الفل قدامي، وكان عندك إيدز وراح".

 

عصام حجي: "الجهاز فضيحة"

قال الدكتور عصام حجي، المستشار العلمي للرئيس السابق عدلي منصور، في تصريحات صحفية، إن جهاز الإيدز فضيحة علمية لمصر.

 

واعتبر حجي أن الاختراع غير مقنع وليس له أي أساس علمي واضح من واقع العرض التوضيحي للجهاز، إضافة إلى أن البحث الخاص بالابتكار لم ينشر فى أي دوريات علمية مرموقة.

 

باسم يوسف يسخر من الجهاز

يوم 28 فبراير عام 2014، كانت حلقة برنامج "البرنامج"، بداية التناول الساخر للإعلامي باسم يوسف من جهاز الإيدز.

 

وتعليقًا على السخرية منه، قال اللواء إبراهيم عبد العاطى، مخترع الجهاز، إنه يبحث مقاضاة باسم يوسف أمام القضاء العسكري والقضاء المدني.

إحالة فريق جهاز الكفتة للتأديب

في يوليو من العام الماضي، اعتبرت نقابة الأطباء الإعلان عن الجهاز إضرارًا عمديًا بالملايين من المواطنين المصريين مرضى فيروس سي من جرّاء انتظارهم العلاج عن طريق الجهاز.

 

وكانت النقابة أصدرت بيانًا تطالب بالاعتذار إلى الشعب المصري وكذلك كل من قام بمحاولات دعاية أو الترويج للجهاز الذي ادعى أنه جهاز قادر على علاج فيروس  سي.

وقررت لجنة التحقيق بالنقابة العامة للأطباء إحالة الأطباء الذين تبين مشاركتهم في الإعلان عن جهاز علاج الفيروس الكبدي سي إلى المحاكمة التأديبية حيث أنهم قاموا بالإعلان والترويج للجهاز المذكور والخاص بعلاج الأمراض الفيروسية قبل إتمام الخطوات العلمية المتعارف عليها.

 

وشملت قائمة الأطباء المحالين للمحاكمة التأديبية كل من: الدكتور أحمد علي مؤنس، الدكتورة سالي مصطفى محمود، الدكتور أحمد عبد الله صبري، الدكتور وائل أحمد محمد عطية.

 

فيما تمت تبرئة خمسة أطباء آخرين ثبت عدم تورطهم في أي تصريحات غير علمية.

 

وبدورها أعلنت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تأجيل استخدام جهاز كومبليت كيور CCD لعلاج فيروس سي والإيدز، لصاحبه اللواء إبراهيم عبد العاطي، ومن حينها اشتعلت حرب إعلامية وقضائية بين نقابة الأطباء وعدد من الفريق البحثي المشرف على الجهاز.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان