رئيس التحرير: عادل صبري 08:01 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

نشطاء يرحبون بإنشاء "ديزني لاند" في مطروح.. وآخرون: المستشفيات أولى

نشطاء يرحبون بإنشاء ديزني لاند في مطروح.. وآخرون: المستشفيات أولى

سوشيال ميديا

ديزني لاند - أرشيفية

نشطاء يرحبون بإنشاء "ديزني لاند" في مطروح.. وآخرون: المستشفيات أولى

مصطفى محمود 08 أغسطس 2017 14:00

أعلنت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، خلال زيارتها الأخيرة لمحافظة مرسى مطروح، عن إقامة العديد من المشروعات بالمحافظة على غرار مدينة ديزني لاند العالمية بتكلفة 2.5 مليار دولار.

 

تفاعل عدد كبير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مع مساعي وزارة الاستثمار لإنشاء مدينة ترفيهية بمحافظة مرسى مطروح، وتباينت العديد من الأراء بين مؤيد ومعارض.

 

المدارس والمستشفيات أولى

ندد عدد من النشطاء، بإنشاء مدينة ترفيهية على غرار "ديزني لاند" بمحافظة مرسى مطروح، موضحين أن الإنفاق على المدارس والمستشفيات أولى من إنشاء المدن الترفيهية.

إشادة وترحيب

فيما رحب آخرون بإنشاء المدينة، موضحين أنها ستوفر العديد من فرص العمل، بالإضافة إلى جذب السياح مرة أخرى.

جدير بالذكر أن سحر نصر قامت بجولة تفقدية، مع اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح وعدد من المستثمرين، يوم السبت الماضي، لبحث فرص الاستثمار الواعدة على أرض محافظة مطروح في مقدمتها مشروع تنمية غرب مصر.

 

وبحثت نصر مع محافظ مطروح الفرص الاستثمارية لدى المحافظة، من حيث إنشاء منطقة استثمارية بمنطقة مرسى جرجوب - مركز النجيلة - غرب مدينة مرسى مطروح ضمن مشروع تطوير غرب مصر، الذي يتضمن إنشاء مركز اقتصادي وسياحي عالمي، وتجمعات عمرانية، ومركز استشفاء، ومنطقة لوجيستية، وإقامة ميناء تجاري بمنطقة جرجوب بمركز النجيلة غرب مدينة مرسى مطروح بنحو 75 كم، ويهدف المشروع لتوفير مئات الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.

 

وشهدت الجولة زيارة مناطق قرية أبو المرقيق بالمربع الذهبي، والتي تعد من أكثر المناطق تميزًا على ساحل البحر المتوسط ومن أكبر المناطق الترفيهية السياحة لإقامة المشروعات على غرار مدينة ديزني لاند العالمية بتكلفة 2.5 مليار دولار، وأيضًا منطقة قرية سيدي شبب بالضبعة، لبحث فرص الاستثمار السياحية والعقارية لمشروعات كبرى تهدف للمساهمة في التنمية السياحية وإتاحة المزيد من فرص العمل.

 

وذكرت الوزيرة، أن تكثيف الزيارات الميدانية إلى المحافظات يأتى بالتزامن مع اقتراب الوزارة من إطلاق الخريطة الاستثمارية الشاملة والتي تشمل كافة الفرص الاستثمارية في كافة المحافظات والقطاعات والمرافق وتوفير البنية الأساسية اللازمة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان