رئيس التحرير: عادل صبري 07:21 صباحاً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

سعوديون يطالبون بزيادة رواتبهم: المعيشة صعبة.. وهذه أبسط حقوقنا

سعوديون يطالبون بزيادة رواتبهم: المعيشة صعبة.. وهذه أبسط حقوقنا

سوشيال ميديا

الريال السعودي

سعوديون يطالبون بزيادة رواتبهم: المعيشة صعبة.. وهذه أبسط حقوقنا

مصطفى محمود 08 أغسطس 2017 11:47

دشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" بالمملكة العربية السعودية هاشتاج "الشعب يطالب بزيادة الرواتب"، الذي تصدر قائمة "تويتر" للتريندات الأكثر تداولاً في السعودية.


طالب عدد من النشطاء السعوديين حكومة المملكة بزيادة الرواتب، نظرًا لارتفاع تكاليف المعيشة بالمملكة، على حد رأيهم.

 

رواتب الوافدين أعلى

أعرب عدد من نشطاء المملكة عن غضبهم من الرواتب الحالية، موضحين أن رواتب الموظفين الأجانب أعلى من رواتبهم، مطالبين أيضًا بضرورة القضاء على البطالة في السعودية، وتوفير وظائف للعاطلين.

زيادة الأسعار

واشتكى آخرون من زيادة أسعار كافة السلع والخدمات، بالإضافة إلى أسعار استهلاك المياه والكهرباء، موضحين أن الرواتب لا تتناسب مع ظروف المعيشة.

يذكر أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالسعودية دشنوا في وقت سابق هاشتاج "أعيدوا النظر في مواعيد الرواتب"، وإعادتها للصرف بالتاريخ الهجري أو الميلادي، وذلك نظرًا لاختلاف مواعيد الصرف بالأبراج.

 

وكانت مؤسسة النقد السعودية اضطرت إلى تقديم صرف رواتب الشهر الماضي، لتزامُن موعده وفقًا لآلية الأبراج مع إجازة عيد الفطر المبارك، قبل أن يصدر أمر ملكي بتقديم الصرف لتلبية حاجات المواطنين، ومساعدتهم لقضاء حوائجهم الخاصة بعيد الفطر المبارك.

 

يُشار إلى أن راتب الشهر الماضي انتظره الموظفون والموظفات لمدة 40 يومًا، وهي المدة الأطول التي تفصل بين راتبين للموظفين، صادفت أيام عيد الفطر المبارك، وهي الأمور التي تسببت في زيادة المطالبات والمناشدات لإعادة النظر في آلية صرف الرواتب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان