رئيس التحرير: عادل صبري 04:20 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"عام زايد".. احتفال إماراتي خاص بمرور مائة عام على ميلاد مؤسس الدولة

عام زايد.. احتفال إماراتي خاص بمرور مائة عام على ميلاد مؤسس الدولة

سوشيال ميديا

الشيخ زايد بن سلطان

"عام زايد".. احتفال إماراتي خاص بمرور مائة عام على ميلاد مؤسس الدولة

مصطفى محمود 07 أغسطس 2017 14:18

أعلن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، أن عام 2018 سيحمل شعار "عام زايد"، ليكون مناسبة للاحتفاء بمرور 100 عام على ميلاد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس دولة الإمارات.

 

ويأتي الإعلان تزامنًا مع ذكرى تولي الشيخ الراحل زايد بن سلطان آل نهيان مقاليد الحكم في إمارة أبوظبي، والذي يصادف يوم 6 أغسطس 1966.

 

وقال محمد بن راشد، نائب رئيس دولة الإمارات، وحاكم دبي، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوين المصغر "تويتر": "الإخوة والأخوات أعلن رئيس الدولة حفظه الله عام ٢٠١٨ "عام زايد"، احتفاءً بمئوية ميلاده، وتخليدًا لإنجازاته، وترسيخًا لإرثه في شعبه".

وتابع: "مائة عام مرّت على ميلاد قائد، وأب، وباني أمة ومؤسس دولة، مائة عام سيحفظها التاريخ، وسيخلدها الشعب وستلهم الأجيال لمئات السنين القادمة".

وأضاف: "عام زايد في 2018، سيكون عامًا مختلفًا، لأنه سيحمل روحا طيبة، وذكرى خالدة، واسم قائد له مع كل فرد في وطنه قصة وأثر وذكرى لا تمحوها الأيام".

وواصل: "نوجه الجميع للإعداد والاستعداد، نريد أن يرى العالم كيف أحب زايد أبناءه، وكيف سيبقى أبناؤه أوفياء لمحبته وأوفياء لباني وطنهم الأبدي "الإمارات".

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" بالإمارات، هاشتاج "عام زايد"، الذي تصدر بدوره قائمة "تويتر" للتريندات الأكثر تداولاً في الإمارات.

وأثنى عدد كبير من النشطاء على الشيخ زايد بن سلطان، موضحين أنه خدم الأمة، وصنع تاريخ الإمارات، وحول الصحراء إلى خضراء، وقاد مسيرة 33 سنة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان