رئيس التحرير: عادل صبري 05:20 صباحاً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

موجة غضب على "فيس بوك" بعد إنشاء متحف سعودي بالقرية الفرعونية

موجة غضب على فيس بوك بعد إنشاء متحف سعودي بالقرية الفرعونية

سوشيال ميديا

متحف سعودي - أرشيفية

موجة غضب على "فيس بوك" بعد إنشاء متحف سعودي بالقرية الفرعونية

مصطفى محمود 04 أغسطس 2017 11:20

سادت حالة من الغضب على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بعد إعلان إنشاء متحف سعودي في القرية الفرعونية بمحافظة الجيزة، يستهدف نشر الثقافة السعودية في مصر.

 

وتم الكشف مؤخرًا عن إتمام استعدادات المتحف السعودي في القرية الفرعونية، الذي يحتوي على معلومات وصور عديدة عن كل ما يتعلق بالسيرة الذاتية لملوك الأسرة الحاكمة والشخصيات العامة، وأهم المناطق الأثرية بالمملكة والتعليم والاقتصاد والمعالم السياحية وأبرز الأطعمة والعادات بالسعودية.

 

وقالت إدارة القرية الفرعونية في محافظة الجيزة، إنه لم يتم تحديد حتى الآن موعد الافتتاح الرسمي الخاص بالمتحف السعودي الذي أنشئ بالقرية، وعند تحديد موعد الافتتاح سيتم الإعلان عن ذلك رسميًا.

 

ويهدف المعرض إلى نشر الثقافة السعودية، والتعريف بعاداتها وتقاليدها وفولكلورها، إضافة إلى مجسمات عن الحرمين الشريفين.

 

ردود أفعال واسعة حول هذا الأمر، حيث استنكر العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي فكرة إنشاء متحف للمملكة العربية السعودية في مصر.

 

أين تاريخهم؟

تساءل عدد من النشطاء عن تاريخ المملكة العربية السعودية، موضحين أن تاريخ الأسرة الحاكمة في السعودية لا يُقارن بتاريخ مصر.

مش كفاية تيران وصنافير؟

فيما ربط آخرون إنشاء متحف سعودي في مصر باتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والمملكة العربية السعودية، والتي بموجبها يتم نقل ملكية جزيرتي "تيران وصنافير" إلى السعودية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان