رئيس التحرير: عادل صبري 09:31 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أفيخاي أدرعي يثير سخرية النشطاء العرب بطرح أسئلة عن الإسلام

أفيخاي أدرعي يثير سخرية النشطاء العرب بطرح أسئلة عن الإسلام

سوشيال ميديا

أفيخاي أدرعي - المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي

أفيخاي أدرعي يثير سخرية النشطاء العرب بطرح أسئلة عن الإسلام

مصطفى محمود 03 أغسطس 2017 19:17

نشر أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، الأسئلة التي تم طرحها على جنود الاحتلال الإسرائيلي في مسابقة الثقافة العربية والدين الإسلامي، متسائلاً عمن يملكون المؤهلات الكافية للانضمام لهيئة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية.

 

وقال أدرعي: "هل تملكون المؤهلات الكافية لتنضمّوا لهيئة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية؟ حاولوا الإجابة عن الأسئلة التي طرحت على جنودنا في مسابقة الثقافة العربية والدين الإسلامي، سوف أنشر سؤالًا كل ربع ساعة".

 

وجاء السّؤال الأوّل كالآتي: "خلال الحج يطوف المسلمون حول الكعبة، هذه العادة بدأت في السنوات الأولى من تأسيس الدين الإسلامي "صحيح أم خطأ؟".

وتطرق في السؤال الثاني إلى الخلفاء الراشدين، متسائلاً: "عمر بن الخطاب هو أحد الخلفاء الراشدين، وهو الخليفة الثالث "صحيح أم خطأ؟".

وعن السؤال الثالث قال أدرعي: "المسجد الأول في الإسلام كان أيضًا بيت النبي محمد في مكة، "صحيح أم خطأ؟".

وتحدث في السؤال الأخير عن المنافقين، فتساءل: "المنافقون هم الأشخاص الذين لم ينضموا للإسلام ولكنهم لم يعارضوا أيضًا، "صحيح أم خطأ".

وشن العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي العرب، هجومًا حادًا على أفيخاي، مستنكرين حديثه عن الدين الإسلامي، كما انهالت التعليقات الساخرة على أسئلته.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان