رئيس التحرير: عادل صبري 02:04 مساءً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

عمره 19 عامًا.. أصغر مساعد لوزير التربية والتعليم يثير الجدل على "فيس بوك"

عمره 19 عامًا.. أصغر مساعد لوزير التربية والتعليم يثير الجدل على فيس بوك

سوشيال ميديا

مصطفى مجدي مع الرئيس السيسي

عمره 19 عامًا.. أصغر مساعد لوزير التربية والتعليم يثير الجدل على "فيس بوك"

مصطفى محمود 03 أغسطس 2017 14:48

أثار مصطفى مجدي، 19 عامًا، العديد من التساؤلات على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ظهوره ضمن فريق مساعدي وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، خلال مؤتمر الوزير أول أمس الثلاثاء.

 

"مجدي" لفت أنظار الجميع، خلال جلوسه في دائرة مساعدي وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، على منصة قاعة الاحتفالات الكبرى بوزارة التربية والتعليم، خلال مؤتمر الوزير أول أمس الثلاثاء، للإعلان عن خططه لإصلاح المنظومة التعليمية القائمة وتدشين منظومة جديدة.

 

وحينما جاء دوره ليقدمه الدكتور طارق شوقي، قال عنه إنه "مصطفى مجدي" أصغر عضو في فريقه الجديد الذي كونه لينطلق في خطته لتطوير التعليم، مضيفًا أن عمره 19 عامًا لذا فإنه يعمل في فريق التطوير كمتطوع دون راتب "هو لسة طالب فهيكون متطوع معانا".

 

ومن ضمن المعلومات التي ذكرها شوقي عن مصطفى مجدي، أنه طالب بكلية الإدارة والتكنولوجيا بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، عمل رئيسًا لاتحاد طلاب مدارس القاهرة، وعضوًا بالمكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مدارس مصر.

 

كما كان عضوًا باللجنة التنفيذية العليا لوزارة التربية والتعليم، وعضو بالمجلس الوطني المصري للتنافسية، وشارك في فريق عمل إعداد رؤية مصر 2030، وشارك في صياغة عدد من الخطط الاستراتيجية لتطوير التعليم.

 

وظهر مصطفى مجدي أيضًا بجوار الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال فعاليات مؤتمر الشباب، الذي انعقد في أكتوبر 2016 بشرم الشيخ.

كما شارك في جولة الرئيس لافتتاح مشروع غيط العنب، ونشر صورته بجوار الفريق مهاب مميش، في أثناء عبور أكبر سفينة حاويات في العالم صديقة للبيئة بقناة السويس.

تفاعل عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع قصة أصغر مستشار لوزير التربية والتعليم بين مؤيد ومعارض..

 

هجوم واستنكار

استنكر عدد من النشطاء اختيار مساعد لوزير التربية والتعليم، في مثل هذه السن، موضحين أنه لا يملك خبرة كافية كي يستطيع المساهمة في تطوير منظومة التعليم.

إشادة واسعة

فيما أثنى آخرون على تواجد شاب صغير في مثل هذا المنصب، موضحين أنه تطبيق عملي لمبدأ تمكين الشباب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان