رئيس التحرير: عادل صبري 06:17 صباحاً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالصور| تحت شعار "ارميها".. نشطاء يدشنون حملة للإقلاع عن التدخين

بالصور| تحت شعار ارميها.. نشطاء يدشنون حملة للإقلاع عن التدخين

سوشيال ميديا

حملة للإقلاع عن التدخين

بالصور| تحت شعار "ارميها".. نشطاء يدشنون حملة للإقلاع عن التدخين

مصطفى محمود 31 يوليو 2017 11:25

نشرت صفحة "إنسان بكرة"، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، العديد من الصور لأشخاص قرروا الإقلاع عن التدخين، ويشجعون الآخرين لفعل ذلك.

 

وتحت شعار "ارميها"، التقط كل شخص أقلع عن التدخين صورة له وهو يحمل ورقة مدون عليها المدة التي قضاها بدون تدخين.

تفاعل عدد كبير من النشطاء مع الصور المتداولة، وذكر بعضهم أيضًا مدة إقلاعه عن التدخين، فيما أعلن آخرون عن رغبتهم في الإقلاع عن التدخين.

أضرار التدخين

وبحسب عدة دراسات علمية، يحتوي التدخين على العديد من المكونات مثل النيكوتين، والتبغ، وهذه المكونات تشكلُ خطراً على الصحة وتؤثر عليها سلباً، حيث تحتوي السيجارة الواحدة على 600 مكونٍ مختلف.

 

وعند احتراق هذه المكونات يحدث تفاعل ينتج أكثر من 7000 مادة كيميائية بشكل عام منها 69 مادة مسرطنة، ولا تختلف السجائر عن الشيشة، فكلاهما لديه مستويات عالية من مسببات السرطان والسموم.

 

كما يتسبب التدخين في تقلص شرايين الساقين وشرايين الذراعيين، وهي الظاهرة المعروفة باسم: "أمراض الأوعية الدموية"، وتشمل فئة الناس الأكثر عرضة لمخاطر الإصابة بأمراض الأوعية الدموية المحيطية، الكثير من المسنين والمدخنين، الذين يزيدون من مخاطر إصابتهم بهذا المرض أو أمراض القلب.

 

رفع أسعار السجائر

أعلنت الشركة الشرقية "إيسترن كومباني"، في بيان لها، مطلع الشهر الجاري، أنه تم تعديل أسعار البيع للمستهلك لبعض أصناف السجائر.

 

وتم رفع سعر "كليوباترا كينج سايز" من 10.50 جنيه إلى 11.50 جنيه، بزيادة جنيه، كما تم رفع المنتج "كليوباترا كوين– ورقية" بواقع 0.5 جنيه ليتصل سعرها إلى 12.50 جنيه، كذلك تم رفع كليوباترا سوبر من 12.75 جنيه إلى 15 جنيهًا.

 

ومن جانبه قال محمد عثمان هارون، رئيس الشركة الشرقية للدخان (إيسترن كومباني)، إن زيادة أسعار بعض أصناف السجائر يأتي لمواجهة ارتفاع تكلفة الإنتاج.

 

فيما قال عبدالمنعم مطر، وكيل أول وزارة المالية، مستشار الوزير لشؤون القيمة المضافة، إن الزيادة الجديدة في أسعار بعض أنواع السجائر ليست لها علاقة بتطبيق قانون الضريبة على القيمة المضافة، والزيادة البالغة 1% في سعر الضريبة، الذي تم العمل به منذ بدء الموازنة الحالية أول الشهر الجاري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان