رئيس التحرير: عادل صبري 05:35 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

شاهد| 25 صورة ترصد أحداث جمعة نصرة الأقصى

شاهد| 25 صورة ترصد أحداث جمعة نصرة الأقصى

سوشيال ميديا

جانب من الاحتجاجات أمام المسجد الأقصى

شاهد| 25 صورة ترصد أحداث جمعة نصرة الأقصى

مصطفى محمود 28 يوليو 2017 21:35

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر"، صورًا عديدة لأحداث اليوم الجمعة، أمام المسجد الأقصى، بعد اشتباكات أمس الخميس، مع جنود الاحتلال الإسرائيلي.

 

وتوضح الصور تجمهر المصلين أمام المسجد الأقصى تزامنًا مع صلاة الجمعة بالإضافة إلى الاشتباكات بين المحتجين الفلسطينيين وجنود الاحتلال الإسرائيلي.

 

وكانت سلطات الاحتلال فرضت قيوداً على دخول الفلسطينيين لأداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى، ما أشعل احتجاجات في محيطه.

 

وتلت صلاة الجمعة، اعتداءات أبرزها عند باب العمود المحازي للمسجد الأقصى، إضافة إلى مواجهات اندلعت عند المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم أدت إلى إصابة عشرات الشبان بقنابل الغاز والرصاص المطاطي والحي، التي أطلقتها قوات الاحتلال لتفريق المصلين.

كما تداول النشطاء العديد من الصور، لآلاف المصلين، وهو يؤدون صلاة الجمعة بمحيط المسجد الأقصى.

كما تداولوا أيضًا، بعض الصور التي ترصد اعتداء جنود الاحتلال الإسرائيلي على المصلين، مساء أمس الخميس.

واعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي بالضرب وقنابل الغاز على آلاف المصلين الفلسطينيين الذين دخلوا المسجد الأقصى لأول مرة منذ أسبوعين وأدوا فيه صلاة العصر أمس الخميس، مما أدى إلى إصابة العشرات.

 

وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني إصابة أكثر من خمسين فلسطينيًا بالرصاص المطاطي والاختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الدخان والغاز في باحات الأقصى.

 

وفي وقت سابق أمس الخميس، قالت قوات الاحتلال الإسرائيلي إنها أزالت كل التجهيزات الأمنية في المسجد الأقصى.

 

وفكّكت قوات الاحتلال، فجر أمس الخميس، الممرات الحديدية التي كانت قد ثبتتها أمام باب الأسباط، وفككت الجسور الحديدية المعدة لحمل الكاميرات الذكية.

 

وكانت قوات الاحتلال قد نصبت ممرات حديدية أمام باب الأسباط، أحد أبواب المسجد الأقصى قبل أيام، مثبتة بالأرض وتتصل بالبوابات الإلكترونية التي قامت بتركيبها سابقاً أمام الأقصى.

 

وأزالت سلطات الاحتلال، يوم الثلاثاء الماضي، البوابات الإلكترونية وبعض الكاميرات التي وضعتها على مداخل المسجد الأقصى.

 

يذكر أنه تم تركيب بوابات إلكترونية لتعزيز الإجراءات الأمنية في أعقاب هجوم مميت أدى إلى مقتل شرطيين إسرائيليين، وأثارت القيود الأمنية التي فرضتها إسرائيل غضب الفلسطينيين إذ حدثت اشتباكات مع قوات الأمن الإسرائيلية خلال الليل أدت إلى جرح 22 شخصًا.

جمعة الاقصى
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان