رئيس التحرير: عادل صبري 09:33 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

«القدس تنتصر».. هاشتاج يتصدر تويتر بعد إزالة بوابات الأقصى

«القدس تنتصر».. هاشتاج يتصدر تويتر بعد إزالة بوابات الأقصى

سوشيال ميديا

انتفاضة الشعب الفلسطيني بمحيط المسجد الأقصى

نشطاء: المجد للمرابطين

«القدس تنتصر».. هاشتاج يتصدر تويتر بعد إزالة بوابات الأقصى

مصطفى محمود 27 يوليو 2017 13:04

دشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "القدس تنتصر"، تزامنًا مع إزالة البوابات الإلكترونية من محيط المسجد الأقصى.

 

تفاعل عدد كبير من النشطاء مع الهاشتاج الذي احتل المركز الثاني في قائمة تريندات "تويتر" للأكثر تداولاً عالميًا.

الناشط الفلسطيني أدهم أبو سلمية، قال: "تهافت البعض لتسجيل الانتصار في المسجد الأقصى  لصالحه شيء طيب ويؤكد حقيقية واحدة، أن الأقصى موطن الشرف وأن الأمة بحاجة للأقصى وليس العكس".

وأثنى الكاتب الفلسطيني ماجد عبد الهادي، على جهود الشعب الفلسطيني لنصرة الأقصى، قائلاً: "الفلسطينيون المرابطون في المسجد الأقصى ينتصرون لكرامته وكرامتنا.. لكن نتنياهو ليس وحده المهزوم، البوابات لأ، الكاميرات لأ".

بدوره علق الإعلامي الفلسطيني محمد المدهون: "الشمس لا تغطى بغربال، والإنجازات الوهمية لا تنطلي على العباد، هذه معركة أهل القدس وحدهم، خاضوها بأرواحهم ودمائهم وانتصروا".

ودعا الكاتب الفلسطيني رضوان الأخرس إلى عدم إنكار جهود المرابطين، قائلاً: "قلت أن النصر من عند الله، لا تسرقوا تعب وجهود المرابطين الذين دفعوا الدماء، فدخلت اللجان الإلكترونية تقول يا جاحد يا ناكر يا يا، القدس تنتصر".

من ناحية أخرى أشاد عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بجهود المرابطين وصمودهم ضد جرائم الكيان الصهيوني في المسجد الأقصى.

وفي وقت سابق اليوم الخميس، قالت قوات الاحتلال الإسرائيلي إنها أزالت كل التجهيزات الأمنية في المسجد الأقصى.

 

وفكّكت قوات الاحتلال، فجر اليوم الخميس، الممرات الحديدية التي كانت قد ثبتتها أمام باب الأسباط، وفككت الجسور الحديدية المعدة لحمل الكاميرات الذكية.

 

وكانت قوات الاحتلال قد نصبت ممرات حديدية أمام باب الأسباط، أحد أبواب المسجد الأقصى قبل أيام، مثبتة بالأرض وتتصل بالبوابات الإلكترونية التي قامت بتركيبها سابقاً أمام الأقصى.

 

وأزالت سلطات الاحتلال، يوم الثلاثاء الماضي، البوابات الإلكترونية وبعض الكاميرات التي وضعتها على مداخل المسجد الأقصى.

 

يذكر أنه تم تركيب بوابات إلكترونية لتعزيز الإجراءات الأمنية في أعقاب هجوم مميت أدى إلى مقتل شرطيين إسرائيليين، وأثارت القيود الأمنية التي فرضتها إسرائيل غضب الفلسطينيين إذ حدثت اشتباكات مع قوات الأمن الإسرائيلية خلال الليل أدت إلى جرح 22 شخصًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان