رئيس التحرير: عادل صبري 03:00 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

أبرز 10 أسئلة من السوشيال للسيسي: "تسمع عن معدومي الدخل؟"

أبرز 10 أسئلة من السوشيال للسيسي: "تسمع عن معدومي الدخل؟"

مصطفى محمود 25 يوليو 2017 14:41

دشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج "اسأل الرئيس" تزامنًا مع المؤتمر الوطني الدوري الرابع للشباب المنعقد بمحافظة الإسكندرية.

 

تفاعل عدد كبير من النشطاء مع الهاشتاج الذي تصدر قائمة تريندات "تويتر" للأكثر تداولاً في مصر.

وانهالت الأسئلة الموجهة للرئيس السيسي، وتطرقت إلى العديد من الملفات، أبرزها زيادة الأسعار ومستوى المعيشة في مصر، بالإضافة إلى موقف مصر من القضية الفلسطينية.

 

بداية تساءل "أسامة الخولي"، عن أسباب زيادة الأسعار، فقال: "ارحموا الشعب شوية مش كل يوم زيادة في الأسعار ورفع الدعم والمرتبات زي ماهي، ولا في أي رقابة على القطاع الخاص اللي منفض للزيادة".

ووجه مدون آخر، العديد من الأسئلة، قائلاً: "تسمع عن معدومي الدخل؟، بتاكل عيش من بتاع الشعب؟، ولادك بيتعلمو في مدارس حكومة؟، ولادك بيتعالجو في مستشفيات حكومة؟".

وتساءل آخر عن أسباب الفشل، معلقًا: "مين سبب فشل فترة حكمك عدم قدرتك على الإدارة؟ أم سوء اختيارالمعاونين والوزراء؟، احنا معك لو هتعمل للصالح العام".

وتطرق "شريف شوقي" إلى موقف مصر من القضية الفلسطينية، متسائلاً: "إزاي انت ساكت على اللي بيحصل في غزة ومنحاز للصهاينة بالطريقه دي على حساب اخواتنا؟".

وبدورها تطرقت "أسماء أحمد"، إلى مستوى التعليم في مصر، متسائلة: "امتى هيطور نظام التعليم في مصر؟".

وتحدثت مدونة أخرى عن أوضاع المعلمين، متسائلة: "المدرس ي وقت الحرب زيه زي الجندي ع الجبهة في الحرب، امتا هتاخدوا بالكم إن المعلم هو عصب وأساس كل جديد ونحاول ننصفهم ماديًا وأدبيًا".

أما "سامح" فتطرق إلى قضية جزيرتي "تيران وصنافير"، متسائلاً: "ليه مُصر على سعودية تيران وصنافير رغم حكم القضاء، وبتطعن ع الحكم كمان؟".

وتساءل "طارق عبد اللطيف" عن أسباب عدم النهوض بالمستشفيات، قائلاً: "متى ننهض بالصحة والتعليم وتوفر مدارس (مدرسة وطالب ومدرس وكتاب)، متى نوفر مستشفى ودكتور وعلاج للمريض؟".

وعن جدوى القرارات الاقتصادية خلال الفترة الأخيرة، تساءل "رفيق ليون": "عن القرارات الاقتصادية القاسية، حتى وإن كانت صح، لكن إيه فايدة العلاج الصح بجرعات كبيرة لا يتحملها المريض (الشعب) ويموت؟".

متى سيتحسن الاقتصاد، هذا هو سؤال "إيهاب حافظ": "متى تتوقع تحسن الاقتصاد، وحال المواطن؟، يارب تكون الإجابة رقم محدد؟".

وانطلقت صباح اليوم الثلاثاء، فعاليات ثاني أيام المؤتمر الوطني الدوري الرابع للشباب المنعقد بمحافظة الإسكندرية، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومشاركة نحو 1300 شاب وفتاة من محافظة الإسكندرية والمحافظات المجاورة، بالإضافة إلى شباب البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة عن نفس المنطقة، كما يحضر المؤتمر عدد من الوزراء ورؤساء الجامعات وممثلي المجلس القومي للمرأة ومجلس حقوق الإنسان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان