رئيس التحرير: عادل صبري 02:31 صباحاً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

نشطاء يهاجمون سميح ساويرس بعد دعوته المصريين للتبرع لمدينة زويل: "ارحمونا"

نشطاء يهاجمون سميح ساويرس بعد دعوته المصريين للتبرع لمدينة زويل: ارحمونا

سوشيال ميديا

سميح ساويرس

نشطاء يهاجمون سميح ساويرس بعد دعوته المصريين للتبرع لمدينة زويل: "ارحمونا"

مصطفى محمود 24 يوليو 2017 15:58

دعا رجل الأعمال البارز سميح ساويرس كل مواطن مصري للتبرع بمبلغ 10 جنيهات لصالح مدينة زويل، موضحًا أن ذلك سيوفر 50% من مصروفات المدينة.

 

أثار تصريح ساويرس حالة واسعة من الغضب على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بسبب كثرة مطالب التبرعات في الفترة الأخيرة على مختلف الأصعدة.

 

"ارحمونا"

رفع عدد من النشطاء شعار "ارحمونا"، منددين بكثرة مطالبات التبرع، في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها المواطن المصري.

أين الدولة ورجال الأعمال؟

وتساءل آخرون عن دور الدولة ورجال الأعمال في النهوض بمصر، موضحين أن مثل هذه التبرعات لن تؤثر على أصحاب رؤوس الأموال، بقدر تأثيرها على المواطن البسيط.

وقال رجل الأعمال البارز سميح ساويرس، عضو مجلس أمناء مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، إنه كان يتخوف من أن تفقد مدينة زويل هويتها بعد رحيل العالم الدكتور أحمد زويل، إلا أن مخاوفه تبددت مع إنجازاتها المتوالية.

 

وأضاف ساويرس خلال لقائه ببرنامج "يحدث في مصر"، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، أمس الأحد، أنه استهدف من عضويته بمجلس أمناء مدينة زويل ضمان استمرار نجاحاتها في المستقبل.

 

وأوضح رجل الأعمال البارز أن مصر لن تتقدم خلال السنوات القادمة إلا بعد الانتهاء من مدينة زويل والمراكز البحثية التابعة لها.

 

وأشار ساويرس إلى أن الشيء الذي جمعه بجراح القلب العالمي، الدكتور مجدي يعقوب، هو إيمانهما بأهمية العلم والمال لحل مشكلات مصر المزمنة، موضحا أن أكبر استثمارات في حياته كانت في المشروعات التي تؤتي ثمارها ما بين 15 و20 عامًا.

 

ولفت ساويرس إلى أنه حال قيام كل مواطن مصري بالتبرع بمبلغ 10 جنيهات لصالح مدينة زويل، فسوف يتم في هذه الحالة توفير 50% من مصروفات المدينة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان