رئيس التحرير: عادل صبري 06:25 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور.. استياء بين نشطاء فيس بوك بعد رصد عشرات السيارات بدون لوحات معدنية

بالصور.. استياء بين نشطاء فيس بوك بعد رصد عشرات السيارات بدون لوحات معدنية

سوشيال ميديا

سيارات بدون لوحات معدنية

بالصور.. استياء بين نشطاء فيس بوك بعد رصد عشرات السيارات بدون لوحات معدنية

مصطفى محمود 20 يوليو 2017 20:48

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صور عديدة تم التقاطها لسيارات في شوارع مصر بدون لوحات معدنية.

 

ما أثار استياء النشطاء قيام أصحاب السيارات باستبدال اللوحات المعدنية بعبارات مثل "باشا مصر – الرقم مشغول -  النيابة العامة"، ومع ذلك تسير بصورة طبيعية في الشوارع.

 

تعليقات النشطاء جاءت غاضبة، ذكر بعضهم أن القانون لا يتم تطبيقه إلا على المواطن البسيط فقط، مؤكدين أن فئات عديدة ترى نفسها "فوق"القانون".

عقوبة السير بدون لوحات

تنص الفقرة 4 بالمادة 74 مكرر من قانون المرور رقم 121 لسنة 2008 على أنه: "يُعاقب كل من ارتكب مخالفة السير بدون لوحات أو تركيب لوحات مزورة أو منصرفة من جهة بخلاف المرور، بالحبس عليه مدة لا تزيد عن 6 أشهر والغرامة بين 300 و1500 جنيه، أو بإحدى العقوبتين، مع سحب رخص القيادة والتسيير ولا يجوز التصالح".

 

جهود إدارة المرور

أسفرت إحدى الحملات المرورية، اليوم الخميس، بمحافظة المنوفية عن تحرير 1377 مخالفة متنوعة، فيما ضبطت مباحث التموين بالغربية 1123 مخالفة مرورية وتم تحصيل 51600 جنيه كغرامات بشوارع طنطا والمحلة.

 

كما ضبطت الأجهزة الأمنية بمرور الجيزة، بإشراف اللواء هشام العراقي، مساعد وزير الداخلية، ومدير الأمن، خلال 24 ساعة الماضية، 3 سيارات بلا لوحات، بالمخالفة للقانون، وتم إحالة المضبوطين إلى النيابة العامة، لاتخاذ الإجراءت القانونية بشأنهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان