رئيس التحرير: عادل صبري 05:04 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

احتفاء بالملك سلمان بعد القبض على الأمير سعود بن عبد العزيز.. ومعارضون: "مسرحية هزلية"

احتفاء بالملك سلمان بعد القبض على الأمير سعود بن عبد العزيز.. ومعارضون: مسرحية هزلية

سوشيال ميديا

سلمان بن عبد العزيز

احتفاء بالملك سلمان بعد القبض على الأمير سعود بن عبد العزيز.. ومعارضون: "مسرحية هزلية"

مصطفى محمود 20 يوليو 2017 19:46

احتل هاشتاج "سلمان الحزم يسجن الأمير" المركز الثاني بقائمة "تويتر" للهاشتاجات الأكثر تداولاً في المملكة العربية السعودية.
 

تدشين الهاشتاج جاء بمناسبة أمر  العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، بالقبض الفوري على الأمير سعود بن عبد العزيز بن مساعد بن سعود، للاشتباه بضلوعه في إساءة جسدية ولفظية لعدد من الأشخاص، حسب مقطع فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

 

ويظهر المقطع الأمير الشاب، وهو يعتدي على شخص آخر بالضرب بيده، وفي مقطع آخر يظهر الأمير وهو يعتدي على عدد آخر من الأفراد، ويشتمهم بعبارات بذيئة.

 

ونص أمر الملك سلمان على إيداع الأمير سعود السجن - بحسب ما ذكرته وسائل إعلام سعودية -، هو وجميع الذين ظهروا معه في المقاطع المشينة، لما فيها من تجاوزات وانتهاكات تستوجب العقوبة.

 

وأكد أمر الملك على وجوب اتخاذ الإجراءات اللازمة التي تمنع الإكراه والإساءة إلى الآخرين بغض النظر عن موقع الشخص الذي يرتكبها.

 

وطلب العاهل السعودي بعدم الإفراج عن أي فرد منهم، حتى يصدر عليهم الحكم المناسب، مشددًا على رصد أي مخالفات أو تجاوزات أو تعديات تستغل المكانة أو النفوذ، أو تتجاوز الأنظمة والضوابط، والإبلاغ عنها للقبض على القائمين بها، وتحويلهم إلى المحاكمة مباشرة.

إشادة بالملك سلمان

وأشاد عدد من النشطاء بأمر الملك سلمان، موضحين أنه لا فرق بين مواطن وأمير في المملكة العربية السعودية.

مسرحية هزلية

فيما رأى آخرون أن القبض على الأمير سعود بن عبد العزيز بمثابة مسرحية هزلية، منددين بعدم تحرك رجال الأمن بالمملكة إلا بعد الأمر الملكي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان