رئيس التحرير: عادل صبري 01:39 صباحاً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بعد إشادة الخارجية الأمريكية بجهود الدوحة في محاربة الإرهاب.. قطريون يغردون: "انتصرنا"

بعد إشادة الخارجية الأمريكية بجهود الدوحة في محاربة الإرهاب.. قطريون يغردون: انتصرنا

سوشيال ميديا

تميم بن حمد

بعد إشادة الخارجية الأمريكية بجهود الدوحة في محاربة الإرهاب.. قطريون يغردون: "انتصرنا"

محمد الوكيل 20 يوليو 2017 14:12

دشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" بقطر، هاشتاج بعنوان "قطر تنتصر سياسيًا".

 

وتفاعل عدد كبير من النشطاء مع الهاشتاج الذي تصدر قائمة "تويتر"، للهاشتاجات الأكثر تداولاً في قطر.

تدشين الهاشتاج جاء على خلفية الاحتفال ببيان صادر من وزارة الخارجية الأمريكية يشيد بتعاون الدوحة في مكافحة الإرهاب.

 

كما ذكر البيان أن الجماعات الإرهابية استغلت الإمارات كمركز مالي في تعاملاتها المالية، وأن أفراد وكيانات بالسعودية استمروا في تمويل جماعات إرهابية.

 

كذلك علق القطريون على آخر تطورات أزمة قطر مع دول المقاطعة، بعد أن تخلت عن مطالبتها بالالتزام الكامل بتلبية قائمة المطالب الـ13 التي اشترطتها عليها مقابل إنهاء المقاطعة.

 

وهاجم أحمد بن سعيد الرميحي، مدير مكتب الإعلام بوزارة الخارجية القطرية، دول الحصار قائلًا: "دول الحصار لو وجدت دولة ذات "ثقل" تؤيدها في موقفها من قطر لهللت لها، لكن أن تنحاز تركيا مع الحق وتساند قطر فهذا تدخل وعدم حياديه في شأن خليجي".

وتفاعلت الكاتبة الكويتية، ابتسام آل سعد، مع الهاشتاج، معلقة: "يابخت من كانت له قطر دار ووطن، قطر تنتصر".

ومن جانبهم أشاد رواد موقع التدوين المصغر "تويتر"، بقطر، بدور وزارة الخارجية القطرية في احتواء الأزمة الأخيرة، بالإضافة إلى دور دولة الكويت في الوساطة بين دول الخليج.

 

كما أثنوا على دور الشعب القطري ومساندته للشيخ تميم بن حمد، أمير دولة قطر، موضحين أن ذلك كان له أكبر الأثر فيما وصفوه بـ "انتصار قطر".

واشنطن تشيد بتعاون قطر في محاربة الإرهاب

أشاد التقرير السنوي للخارجية الأميركية بشأن الإرهاب لعام 2016، بالشراكة بين واشنطن والدوحة في مكافحة الإرهاب، وقالت الخارجية الأميركية إن قطر شريك كامل وعضو فاعل في التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

 

وأكد تقرير الخارجية الأمريكية أن قطر تعاونت وعملت على تعزيز التعاون الإقليمي والدولي ضد الإرهاب، مشيرًا إلى أن الوكالات الأمنية الأمريكية ونظيراتها القطرية تربطها علاقة قوية وبناءة ولا سيما على صعيد تبادل المعلومات.

 

اتهام الإمارات والسعودية بدعم الإرهاب

من ناحية أخرى قالت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان لها، إن الجماعات الإرهابية استغلت الإمارات كمركز مالي في تعاملاتها المالية، وأن أفراد وكيانات بالسعودية استمروا في تمويل جماعات إرهابية.

 

وأكد البيان، مساعدة قطر للتحالف الإسلامي بقيادة المملكة العربية السعودية لمحاربة الإرهاب، موضحا أنها دعمت أيضا العمليات العسكرية الأمريكية في المنطقة.

 

دول المقاطعة تتخلى عن مطالبها تجاه قطر

كما تخلت السعودية والدول العربية التي تقاطع قطر عن مطالبتها بالالتزام الكامل بتلبية قائمة المطالب الـ13 التي اشترطتها عليها مقابل إنهاء المقاطعة.

 

وقال دبلوماسيون سعوديون وإماراتيون وبحرينيون ومصريون لصحفيين في الأمم المتحدة إن دولهم تريد الآن من قطر أن تلتزم بستة مبادئ عامة.

 

وتشمل هذه المبادئ الالتزام بمكافحة الإرهاب والتطرف وإنهاء الأعمال الاستفزازية والتحريضية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان