رئيس التحرير: عادل صبري 05:01 مساءً | الاثنين 25 سبتمبر 2017 م | 04 محرم 1439 هـ | الـقـاهـره 32° غائم جزئياً غائم جزئياً

غضب سعودي على "تويتر" بعد تصريحات كاتب قطري عن الملك فهد

غضب سعودي على تويتر بعد تصريحات كاتب قطري عن الملك فهد

سوشيال ميديا

الملك فهد بن عبد العزيز

غضب سعودي على "تويتر" بعد تصريحات كاتب قطري عن الملك فهد

مصطفى محمود 16 يوليو 2017 13:27

دشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر"، بالمملكة العربية السعودية هاشتاج بعنوان "إلا فهد لن تمر مرور الكرام".

 

تفاعل عدد كبير من النشطاء مع الهاشتاج، الذي احتل المركز الثاني ضمن قائمة "تويتر"، للهاشتاجات الأكثر تداولاً عالميًا.

وتعود قصة الهاشتاج إلى تصريحات الكاتب القطري عبدالله العذبة، على فضائية الجزيرة، والتي تحدث فيها عن دور السعودية في تحرير الكويت، قائلاً إن "الملك فهد كان يخشى أن تكون السعودية بعد الكويت".

 

وقال الكاتب السعودي "سعيد الهلال": "إلا فهد لن تمر مرور الكرام، من يخرج عن مساره.. فقد ضل طريقه، لذا سيضلون الطريق كل يوم، لأن المسار غير سالك".

وتابع الأمير السعودي "عبد العزيز بن فهد": "إلا فهد لن تمر مرور الِكرام، يا أحباب من كان صغيرًا فليسأل والديه أعمامه، ومن كتب عن التنمية، والأهم التحدي البترول كان بـ ٨, ووصلنا للاكتفاء الذاتي".

وأضافت الكاتبة الإماراتية "مريم الكعبي": "للعذبة وأشباهه، احترفتم الكذب وتزوير التاريخ، امتهنتم الفتنة وشق الصفوف، رضعتم الخيانة وأسقيتموها لكل ظاميء لها، إلا فهد لن يمر مرور الكرام".

ولاقت تلك التصريحات ردود أفعال واسعة، في ظل تزايد حدة الأزمة بين المملكة العربية السعودية وباقي دول المقاطعة من ناحية، وبين قطر من ناحية أخرى.

يذكر أن كل من المملكة العربية والسعودية والإمارات والبحرين ومصر، أعلنوا في وقت سابق قطع العلاقات مع قطر، وطلبت السعودية والدول العربية الأخرى تنفيذ ثلاثة شروط مقابل إلغاء الحصار المفروض.

 

وتتضمن الشروط الثلاثة غلق قناة الجزيرة القطرية، وقطع الدوحة علاقاتها مع إيران، وعلاوة على ذلك، طلبت الدول المذكورة من قطر إغلاق قاعدة عسكرية تركية.

 

وتلقت دول المقاطعة الرد القطري، عبر دولة الكويت قبل نهاية المهلة الإضافية، والتي جاءت تلبية لطلب الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان