رئيس التحرير: عادل صبري 12:34 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

برلماني يعلن استقالته من مجلس النواب اعتراضًا على زيادة أسعار الوقود

برلماني يعلن استقالته من مجلس النواب اعتراضًا على زيادة أسعار الوقود

سوشيال ميديا

النائب مرتضى العربي

برلماني يعلن استقالته من مجلس النواب اعتراضًا على زيادة أسعار الوقود

محمد الوكيل 30 يونيو 2017 15:51

أعلن النائب البرلماني مرتضى العربي، استقالته من مجلس النواب، بعد قرار مجلس الوزراء، بزيادة أسعار المنتجات البترولية والغاز الطبيعي اعتبارًا من صباح أمس الخميس.

 

وقال في بيان عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": " أعلن استقالتى من مجلس النواب ، من العاصمة الفرنسية، باريس، بلد الحريات والعدالة الاجتماعية، أعلن استقالتي من البرلمان وسوف أتقدم بمذكرة مكتوبة ومسببة للدكتور علي عبد العال يوم الثلاثاء القادم أعلن فيها استقالتي وذلك لعدم قدرة المجلس على تلبية طموحات الشعب المصرى وحل مشكلاته".

 

وتابع: "حيث أرى أن القرارات التي اتخذتها الحكومة أمس الخميس بشأن رفع أسعار المواد البترولية والمحروقات جاءت لتمثل القشة التي قسمت ظهر البعير وجاءت في وقت يعانى فيه الشارع المصري من غلاء فاحش في الأسعار وتدني الدخل بسبب الإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة أواخر العام الماضي والتى كان أبرزها تعويم الجنيه ورفع الدعم، كما أنني مازلت أرى أن الحكومة فشلت في حل مشكلات الشعب ومواجهة الأزمة الاقتصادية حيث كنت أحد النواب الرافضين لبرنامجها المعروض على البرلمان".

 

وواصل: "لذلك لا أجد أمامي سوى اتخاذ قرار استقالتي لعدم وجود جدوى لما أسعى وأطالب به من أجل مصلحة المواطن المصري وحفاظًا على كرامتي أمام أهل دائرتي الذين وثقوا في شخصي واعتبروني ممثلاً عنهم تحت قبة البرلمان، أتقدم بخالص أسفي لجموع الشعب المصري".

 

وأقر مجلس الوزراء، زيادة أسعار المنتجات البترولية والغاز الطبيعي اعتبارًا من صباح أمس الخميس، وتضمنت قائمة الوقود والمحروكات التي جرى تحريك أسعارها، البنزين والسولار والبوتاجاز.

أسعار البنزين الجديدة
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان