رئيس التحرير: عادل صبري 04:45 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الناقد أحمد شوقي عن مسلسل «هذا المساء»: «عمل عملاق»

الناقد أحمد شوقي عن مسلسل «هذا المساء»: «عمل عملاق»

سوشيال ميديا

أحمد شوقي

الناقد أحمد شوقي عن مسلسل «هذا المساء»: «عمل عملاق»

معاذ حجازي 29 يونيو 2017 04:11

أشاد الناقد الفني، أحمد شوقي، بمسلسل «هذا المساء» واصفا إياه بـأنه «عمل عملاق».

وكتب «شوقي» في تدوينة على حسابه الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «ماكنتش أتصور إني ممكن أتفرج على مسلسل كامل 30 حلقة خلال 3 أيام فقط، لكن "هذا المساء" خلاني أعمل كده، ورغم حذري الشديد من الاحتفاء المبالغ فيه بالأعمال واللي في السنين اللي فاتت كان مرتبط بمسلسلات اعتيادية ومملة وسخيفة، لكني استمتعت فعلا بكل لحظة في المسلسل ده».

وأضاف قوله: «رواية تلفزيونية معاصرة من طراز فريد، رواية لأنها حكاية شخصيات العمل بيحلل نفوسهم ببصيرة مبهرة، بتخليك فاهم تماما دوافع وأفكار كل شخصية في كل موقف حتى لو كنت رافض للموقف تماما، وتلفزيونية لإنها بنت مخلصة للوسيط، عمل مش محتاج إبهار ولا فرقعة ولا قتل ولا أي حاجة تانية من اللي تم جلبها للشاشة الصغيرة عشان تحسس الناس إنهم في السينما، مع إن مفيش فيلم سينما طوله 16 ساعة».

وتابع الناقد الفني: «ومعاصرة لإنها تتضمن إمساك مخيف برعب اللحظة، مش بس في فكرة التجسس على الهواتف الذكية، لكن الأهم هو كيفية تأثير أشكال التواصل الحديثة على حياتنا وعلاقاتنا وطريقة تصرفنا».

وأردف «شوقي»: «"هذا المساء" تحدي كبير لأن أي كتابة عنه هي أقل منه، ولأن أي مسلسل بعده لازم له مجهود خرافي وإلا هيبان قزم جنب عمل عملاق».

 وشارك في بطولة مسلسل  «هذا المساء» بجانب إياد نصار، كلا من أروى جودة، محمد فراج، دينا، أحمد داود، سمر مرسي، هنا شيحة، حنان مطاوع، وهو قصة تامر محسن، سيناريو وحوار مجموعة من المؤلفين الذين يعملون ضمن ورشة تأليف، وإخراج تامر محسن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان