رئيس التحرير: عادل صبري 09:03 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

محمد دحلان: إيقاف التحويلات الطبية لمرضى غزة «جريمة إنسانية»

محمد دحلان: إيقاف التحويلات الطبية لمرضى غزة «جريمة إنسانية»

سوشيال ميديا

محمد دحلان

محمد دحلان: إيقاف التحويلات الطبية لمرضى غزة «جريمة إنسانية»

معاذ حجازي 27 يونيو 2017 14:18

استنكر محمد دحلان، القيادي بحركة فتح بفلسطين، قرار السلطة الفلسطينية بإيقاف التحويلات الطبية لمرضى غزة ومنعهم من تلقي العلاج بالخارج.

وكتب «دحلان» في تدوينة على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «منذ أمس توفي أربعة أطفال نتيجة القرار اللاأخلاقي الذي اتخذته حكومة رام الله بوقف جميع التحويلات المرضية الخاصة بأهلنا في قطاع غزة».

وأضاف: «إن ما قامت به هذه الحكومة يخالف كافة اللوائح والأعراف القانونية والإنسانية فالقانون كفل للإنسان الحق في العلاج والتنقل والعيش بكرامة».

وتابع «دحلان»: «ولذلك فإن ما ارتكبته الحكومة ومن خلفها يعتبر جريمة في حق الإنسانية يجب أن يعاقب عليها كل شخص شارك في إصدار مثل هذه القرارات الرعناء التي تسببت في إزهاق أرواح أطفالنا الأبرياء».

وأردف: «إن الحق في العلاج حق مقدس لكل إنسان، أوجه رسالتي لمن يعتبرون أنفسهم قيادة الشعب الفلسطيني، معاناة الناس ليست مجالا للمناكفة، معاناة الناس ليست وسيلة للضغط، لا تنحدروا أخلاقيا فتسقطوا إلى حيث ذهب كل الطغاة، قليل من الخجل».

وتوفيت 11 حالة مرضية في قطاع غزة منذ بداية العام الجاري، نتيجة رفض دائرة العلاج بالخارج التابعة للسلطة الفلسطينية في رام الله طلب تحويلاتهم، بحسب وزارة الصحة في قطاع غزة.
 

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، إنه: «تم البدء في منع التحويلات الطبية لمرضى غزة منذ بداية العام الحالي، واشتد هذا المنع بعد شهر أبريل، مما أدى إلى وفاة 11 حالة مرضية بسببه».

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان