رئيس التحرير: عادل صبري 05:19 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

كمال حبيب: إسرائيل تقدم نفسها باعتبارها مدافعة عن الاعتدال العربي

كمال حبيب: إسرائيل تقدم نفسها باعتبارها مدافعة عن الاعتدال العربي

سوشيال ميديا

كمال حبيب

كمال حبيب: إسرائيل تقدم نفسها باعتبارها مدافعة عن الاعتدال العربي

معاذ حجازي 27 يونيو 2017 13:50

رأى الكاتب كمال حبيب، الباحث في شؤون الحركات الإسلامية، أن إسرائيل تقدم نفسها باعتبارها مدافعة عن محور الاعتدال العربي، بحسب قوله.

وكتب «حبيب» في تدوينة على حسابه الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «غزة تتعرض للضرب بالمدفعية وهجمات الطيران، الكيان يعاقب حماس لإطلاق صاروخ تبنته "داعش" من غزة ولم يحدث أي خسائر، وفي نفس الوقت يغلق الكيان هضبة الجولان المحتلة ويعتبرها منطقة عسكرية مغلقة، وكان قد ضرب مرتين على الأقل في هضبة الجولان قوات النظام السوري بسبب إطلاق قذائف على الهضبة المحتلة».

وأضاف: « التحرك الصهيوني المحسوب يريد أن يقول لحلفاء إيران المحيطين به سواء حماس أو النظام السوري أو الميلشيات الشيعية المتواجدة في جنوب سوريا قريبا من هضبة الجولان إنه لا يريد أن يصبح أمر سقوط الصواريخ على مناطقه أمرا معتادا، وأن حماس هي المسئولية عما يُطلق من غزة والنظام السوري مسئول عما يُطلق من سوريا».

وتابع الباحث في شؤون الحركات الإسلامية: «لكن في كل الأحوال فإن الكيان الصهيوني لا يريد حربا واسعة، وإنما هو يقدم نفسه باعتباره مدافعا عن محور الاعتدال العربي في مواجهة المحور الذي تقوده إيران وحلفاؤها، وبالتالي هناك محور فعلا تريد إسرائيل أن تقدم نفسها باعتبارها حامية له في مواجهة محور آخر يمثل تهديدا».

وشن طيران الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، غارات على مواقع تابعة للمقاومةالفلسطينية في غزة، مما خلف أضرارا مادية ودفع وزارة الداخلية لإخلاء المواقع الأمنية والعسكرية بالقطاع.

 

وذكرت وكالة «معا» الفلسطينية أن الطائرات استهدفت «موقع بدر للمقاومة» التابع لكتائب القسام غربي مدينة غزة بعدة صواريخ، كما استهدفت الطائرات للمرة الثانية على التوالي أرضا زراعية شرق منطقة وادي غزة جنوب المدينة.
 

كما استهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية موقع «الشهيد محمد أبو حرب» التابع للمقاومةفي مدينة رفح جنوب القطاع بصاروخين من طائرة استطلاع تلاه صاروخ من طائرة (أف 166) شمال شرق محافظة رفح جنوب قطاع غزة، دون وقوع إصابات، بحسب معا.
 

وأتى هذا القصف بعد ساعات من سقوط قذيفة صاروخية في النقب الغربي زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي أنها أطلقت من قطاع غزة. 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان