رئيس التحرير: عادل صبري 12:14 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

عبدالرحيم علي مستنكرًا: لماذا يتم ربط قصف غزة بمقاطعة قطر؟

عبدالرحيم علي مستنكرًا: لماذا يتم ربط قصف غزة بمقاطعة قطر؟

سوشيال ميديا

عبدالرحيم علي

عبدالرحيم علي مستنكرًا: لماذا يتم ربط قصف غزة بمقاطعة قطر؟

معاذ حجازي 27 يونيو 2017 12:28

تساءل عبدالرحيم علي، عضو مجلس النواب، عن سبب ربط قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة بمقاطعة بعض الدول العربية لدولة قطر.

وكتب «علي» في تدوينة على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «‏لماذا يتم ربط الصواريخ التي تطلق على غزة بأزمة قطر، فهل الدول المقاطعة تقوم بقصف الدوحة بالتزامن مع قصف غزة؟».

وأضاف: «‏هذه الفزاعة التي يشتم فيها رائحة باتت مشؤومة وجلبت على هذا الوطن خرابا ما زلنا نعاني منه، نفس الأصوات التي كانت تتحدث بلا منطق في الماضي القريب وورطتنا فيما نحن فيه الآن لازالت الأيادي الخارجية تحركها باتجاه نفس الأهداف دون أن يعوا أن النهر لا يتم عبوره من نفس النقطة مرتين».

وتابع عضو مجلس النواب: «‏نفس الوجوه تحاول الآن الربط بين الأزمتين لاستدرار العواطف وتأجيج المشاعر ضد الدول الأربعة التي قررت معاقبة الدوحة على تاريخ طويل من محاولات زرع الفتنة وتفتيت الأوطان العربية في محاولة لإفلات قطر من العقاب».

واستطرد «علي»: «تلك الأصوات التي لم نسمعها مرة واحدة تطالب أردوغان على سبيل المثال بوقف العلاقات العسكرية والسياسية والاقتصادية مع إسرائيل».

وشن طيران الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، غارات على مواقع تابعة للمقاومةالفلسطينية في غزة، مما خلف أضرارا مادية ودفع وزارة الداخلية لإخلاء المواقع الأمنية والعسكرية بالقطاع.

 

وذكرت وكالة «معا» الفلسطينية أن الطائرات استهدفت «موقع بدر للمقاومة» التابع لكتائب القسام غربي مدينة غزة بعدة صواريخ، كما استهدفت الطائرات للمرة الثانية على التوالي أرضا زراعية شرق منطقة وادي غزة جنوب المدينة.
 

كما استهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية موقع «الشهيد محمد أبو حرب» التابع للمقاومةفي مدينة رفح جنوب القطاع بصاروخين من طائرة استطلاع تلاه صاروخ من طائرة (أف 166) شمال شرق محافظة رفح جنوب قطاع غزة، دون وقوع إصابات، بحسب معا.

قطع العلاقات مع قطر
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان