رئيس التحرير: عادل صبري 07:21 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

شقيقة أحمد الخطيب: «خرجوا هشام طلعت مصطفى وسابوا أخويا»

شقيقة أحمد الخطيب: «خرجوا هشام طلعت مصطفى وسابوا أخويا»

سوشيال ميديا

أحمد الخطيب

شقيقة أحمد الخطيب: «خرجوا هشام طلعت مصطفى وسابوا أخويا»

طارق عزام 23 يونيو 2017 20:41

استنكرك فاطمة الخطيب، ورود اسم رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى في قائمة العفو الرئاسي، في حين لم يرد اسم شقيقها أحمد، الطالب بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، والذي أُصيب بمرض الليشمانيا الحشوية داخل السجن.

 

وكتبت «الخطيب» عبر حسابها الشخصي على موقع «فيس بوك»: «الخطيب ما طلعش في العفو مع إن الغزالي حرب قال إن اسمه موجود في قوائم العفو والداخلية طلعت بيان أن معندهاش مانع إنه يطلع عفو ونعمل الإجراءات واحنا عملنا كل الورق بدل المرة تلاتة.. الخطيب لحد الآن في المستشفي.. يطلعوا هشام طلعت مصطفى عشان حالته الصحية لكن يطلعوا الخطيب لا طبعا».

 

 

وكشفت فاطمة الخطيب، شقيقة أحمد، الشهر الماضي، أنه صدر قرار بعودته للسجن مرة أخرى، بعد أن قضى ما يزيد عن شهر ونصف في مستشفى الحميات بالعباسية، لإصابته بمرض الليشمانيا الحشوية، وأكدت أن الأطباء قالوا لها «إبنكم اتعالج خلاص وكان بيتدلع دا كله».

 

وأُلقي القبض على أحمد الخطيب، الطالب بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، يوم 28 أكتوبر 2014، وأصيب بمرض الليشمانيا الحشوية داخل السجن ونقل لمستشفى حميات العباسية 22 مارس الماضي.

 

وأصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم، قراراً جمهورياً بالعفو عن 502 من المحبوسين، منهم 25 سيدة وفتاة، وعدد كبير من الشباب المحبوسين على ذمة قضايا تظاهر وتجمهر، ويشمل القرار عددا من الحالات الصحية ممن قضوا ثلاثة أرباع المدة، جاء بينهم هشام طلعت مصطفى.

 

وكان اتهم «طلعت» في مقتل المطربة سوزان تميم، وقضت محكمة جنايات جنوب القاهرة، برئاسة المستشار عادل عبدالسلام جمعة، بجلسة 28 سبتمبر 2010، بسجن هشام طلعت مصطفى 15 عاماً في تلك القضية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان