رئيس التحرير: عادل صبري 06:27 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

معلقًا على خروج هشام طلعت مصطفى.. تامر أبو عرب: «بلدنا حنينة على المجرمين»

معلقًا على خروج هشام طلعت مصطفى.. تامر أبو عرب: «بلدنا حنينة على المجرمين»

سوشيال ميديا

هشام طلعت مصطفى

معلقًا على خروج هشام طلعت مصطفى.. تامر أبو عرب: «بلدنا حنينة على المجرمين»

طارق عزام 23 يونيو 2017 18:37

استنكر الكاتب ومقدم البرامج، تامر أبو عرب، حصول رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى على عفو من قضاء باقي مدة سجنه، بعدما قضى ثلاثة أرباع المدة. 

 

وكتب «أبو عرب» عبر حسابه الشخصي على موقع «فيس بوك»، مقارنًا بين موقف هشام طلعت وموقف بعض من الشباب المحبوسين: «تحرض واحد على قتل واحدة والجريمة تكون ثابتة عليك ومفيهاش ثغرة فتاخد ١٥ سنة سجن تقضي ٧ في مستشفى ٥ نجوم وتخرج بعفو رئاسي، تصور اعتصام وتعمل شغلك فيتقبض عليك وتقضي ٥ سنين حبس احتياطي من غير تهمة في سجن غير آدمي مع إنك مصاب فعلا بالكبد وأمراض تانية».


وتابع «أبو عرب»: «يصدر ضدك حكم نهائي بالسجن ٧ سنين علشان حرامي وسارق مليار جنيه من البلد وتفضل بعدها بأسابيع حر ومحدش يبذل حتى مجهود إنه يقبض عليك، تشارك في وقفة ضد التنازل عن الأرض فيقبضوا عليك شوية ويسيبوك ويفتكروك تاني بعد كام يوم فيروحوا بيتك يكسروه ويحبسوك وميحترموش حتى سنك»، مقارنًا بين موقف وزير الداخلية الأسبق، حبيب العادلي، وموقف رافضي اتفاقية «تيران وصنافير».


واختتم «أبو عرب» حديثه قائلًا: «قصص متكررة من بلدنا الحنينة دايما على المجرمين أم عين حمرا على الجدعان».

 

 

وأصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم، قراراً جمهورياً بالعفو عن 502 من المحبوسين، منهم 25 سيدة وفتاة، وعدد كبير من الشباب المحبوسين على ذمة قضايا تظاهر وتجمهر، ويشمل القرار عددا من الحالات الصحية ممن قضوا ثلاثة أرباع المدة، جاء بينهم هشام طلعت مصطفى.

 

وكان اتهم «طلعت» في مقتل المطربة سوزان تميم، وقضت محكمة جنايات جنوب القاهرة، برئاسة المستشار عادل عبدالسلام جمعة، بجلسة 28 سبتمبر 2010، بسجن هشام طلعت مصطفى 15 عاماً في تلك القضية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان