رئيس التحرير: عادل صبري 05:12 مساءً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

هيثم محمدين: الآن أصبحت تيران وصنافير «محتلة»

هيثم محمدين: الآن أصبحت  تيران وصنافير  «محتلة»

سوشيال ميديا

هيثم محمدين

هيثم محمدين: الآن أصبحت تيران وصنافير «محتلة»

صبري الخولي 14 يونيو 2017 20:47

ندد الناشط السياسي هيثم محمدين،  بقرار البرلمان بالموافقة على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، والتي انتقلت بموجبها جزيرتي تيران وصنافير إلى المملكة.

 

وكتب عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «تيران وصنافير المحتلة..هل غّير واقع الاحتلال الصهيوني عقيدتنا الراسخة أن أراضي فلسطين محتلة وإننا لن نعترف بالوجود الصهيوني عليها أبدًا وإننا دائمًا وأبدًا داعمين للمقاومة الفلسطينية حتى تحرير الأرض ، لم ولن تتغير عقيدتنا».

 

وأضاف: «لم ننجح في إيقاف مشروع تمرير الاتفاقية ببيع تيران وصنافير في مجلس النواب لأسباب كثيرة لا مجال لذكرها هنا، وأتمنى أن يحدث شيء ونمنع تسليم الجزر، لكن السؤال الذي يطرح نفسه هل نعتبر هذا الفشل هزيمة نهائية ونسلم بالأمر الواقع؟».

 

وقال: «لقد طالبونا كثيرًا بالتسليم بالأمر الواقع والإعتراف "بإسرائيل " رفضنا ونناضل في سبيل اليوم الذي نزيل هذا الاحتلال من فوق أراضينا».

 

وأردف: «التحدي المطروح علينا اليوم وهو اختبار آخر مٙن من القوى السياسية سيعلن تحديث برنامجه السياسي ليضيف إلى نقاط القضية الوطنية فيه "تحرير تيران وصنافير من الاحتلال السعودي"؟ .. تحرير تيران مثل تحرير سيناء وتحرير فلسطين قد يأخذ وقت طويل لكن من المهم أن تكون هناك قوى لديها إرادة التحرير» .

 

وتابع: «أتوقع أن تعلن قوى تعديل برامجها بإضافة هذا الأمر، كما أتوقع أن " تصهين " قوى أخرى لأنها لا تريد أن تضع في برامجها نقاط تغضب الرجعية السعودية .. #تيران_وصنافير_مصرية ..#تيران_وصنافير_المحتلة».

 

 

وأقر البرلمان، اليوم الأربعاء، اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع السعودية، المعروفة إعلاميًا باتفاقية "تيران وصنافير"، والتي يتم بمقتضاها نقل تبعية الجزيرتين إلى السعودية.

 

وأعلن علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، خلال جلسته العامة، موافقته على الاتفاقية، حيث جرى التصويت برفع الأيدي من قبل الأعضاء.

 

وكان كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، أعلن اليوم أن اللجنة وافقت على الاتفاقية وأحالتها للجلسة العامة للتصويت عليها.

اتفاقية تيران وصنافير بالبرلمان
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان