رئيس التحرير: عادل صبري 02:34 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أحمد النجار: الآن كُتب علينا القتال للحفاظ على «تيران وصنافير» بكل أشكال المقاومة السياسية

أحمد النجار: الآن كُتب علينا القتال للحفاظ على «تيران وصنافير» بكل أشكال المقاومة السياسية

سوشيال ميديا

أحمد السيد النجار

أحمد النجار: الآن كُتب علينا القتال للحفاظ على «تيران وصنافير» بكل أشكال المقاومة السياسية

صبري الخولي 14 يونيو 2017 19:38

ندد أحمد السيد النجار، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام سابقًا، بقرار البرلمان بالموافقة على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، والتي انتقلت بموجبها جزيرتي تيران وصنافير إلى المملكة.

 

وكتبت عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «صارت الأرض منهبة ليس بفعل غازي غاصب بل بفعل أولاد الشؤم في هذا اليوم الأشد سوادًا في تاريخ مصر.. حرب جديدة وجبهة جديدة كتبت على الشعب وعلى أي سلطة وطنية بفعل جريمة التفريط في أرض الوطن».

 

وقال: «قبل نصف قرن تعرضت مصر لهزيمة عسكرية مروعة بعد إغلاق مضيق تيران أمام السفن الصهيونية العابرة نحو ميناء إيلات المقام على أم الرشراش المصرية المحتلة عام 1949 فانتفضت مصر رافضة الاستسلام».

 

وأضاف: «وتجلت إرادة شعبية جبارة إلى حد الأسطورة للمقاومة وأنتجت إعادة بناء الجيش وحرب الاستنزاف ومن بعدها حرب أكتوبر» .

 

وأردف: «الآن وبعد نصف قرن من هزيمة لم تكسر إرادة مصر يتم التفريط في الأرض بلا حرب ويتم تجاهل أحكام القضاء النهائية ودستور البلاد لتنحدر شبه الدولة إلى مصير مجهول بعد فتح بوابة التفريط في أرض مملوكة لآلاف أجيال مضت وآلاف أجيال آتية».

 

وتابع: «الآن كتب علينا القتال من أجل حفظ أرض الوطن ووحدتها بكل أشكال المقاومة القضائية والسياسية ولن تنتهي هذه الغمة السوداء إلا بالحفاظ على كل شبر من أرض الوطن ومحاسبة كل من شارك في صناعة هذا اليوم الأشد سوادًا في تاريخ مصر».

 

 

وأقر البرلمان، اليوم الأربعاء، اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع السعودية، المعروفة إعلاميًا باتفاقية "تيران وصنافير"، والتي يتم بمقتضاها نقل تبعية الجزيرتين إلى السعودية.

 

وأعلن علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، خلال جلسته العامة، موافقته على الاتفاقية، حيث جرى التصويت برفع الأيدي من قبل الأعضاء.

 

وكان كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، أعلن اليوم أن اللجنة وافقت على الاتفاقية وأحالتها للجلسة العامة للتصويت عليها.

 

اتفاقية تيران وصنافير بالبرلمان
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان