رئيس التحرير: عادل صبري 08:38 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

نشطاء في ذكرى تحريرها: "ولا ﻳﻮﻡ ﺃﺑﺪًﺍ ﻧﺴﻴﻨﺎ ﺩﻡ ﺍﻷﺑﻄﺎﻝ ﻓﻲ ﺳﻴﻨﺎ"

نشطاء في ذكرى تحريرها: "ولا ﻳﻮﻡ ﺃﺑﺪًﺍ ﻧﺴﻴﻨﺎ ﺩﻡ ﺍﻷﺑﻄﺎﻝ ﻓﻲ ﺳﻴﻨﺎ"

صبري الخولي 25 أبريل 2017 22:46

احتفى عدد من سياسيّ ورواد موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، بذكرى تحرير سيناء، وقاموا بتدشين هاشتاج "#عيد_تحرير_سيناء"، حيث تصدر الترند داخل مصر.

هنأ عمرو موسى، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، الشعب المصري بمناسبة ذكرى تحرير سيناء، قائلًا: "احتفالُ مِصر بذكرى تحريرُ سيناء من الاحتلال يكمِّله تحريرها من الإرهاب والتطرف".

وأضاف: "نحن صفٌ واحدٌ ضد الإرهاب مع الجيش والشرطة وأبناء الشعب المصري في سيناء نترحم على شهدائهم ونقف جميعًا صامدين".

وختم الأمين العام السابق لجماعة الدولة العربيةتدوينته: " تحريرُ سيناء كانٓ عملاً بطوليًا عظيمًا، وبناءُ مصر المستقبل في ظلِّ الدستورِ والقانون والتقدم والحريّة والأمن والاستقرار هو نداؤنا في يوم هذا العيد".

وعلق المحامي خالد علي، المرشح الرئاسي الأسبق، على الذكرى الـ35 لتحرير سيناء، قائلا: " "قاوموا كل مخططات التنازل عن أي شبر من سيناء أو جزرها، لتبقى دوما كاملة وغير منقوصة، ولن يتحقق ذلك إلا بنضالكم ودفاعكم عنها وعن كل نقطة دماء أو دموع أو عرق سالت من أبناء مصر على رمالها وبحارها من أجل تحريرها واستردادها.. تيران وصنافير مصرية".

 

وأحيا المهندس هيثم الحريري، عضو مجلس النواب، الذكرى الـ 35 لعيد تحرير سيناء، قائلًا: "في ذكرى عيد تحرير سيناء "لا تنسوا أم الرشراش المصرية".. تحية إلى السيد في هذا الوطن تحية إلى الشعب المصري العظيم، تحية إلى قواتنا المسلحة المصرية قيادة وضباط وجنود.

 

وأضاف: "تحية تقدير واحترام إلى دماء كل الشهداء الذين يضحون بأرواحهم دفاعا عن كل ذرة تراب مصرية.. أقسمنا جميعا أن ندافع عن استقلال الوطن ووحدة أراضيه.. تيران وصنافير مصرية".

 

كما أحيا الفنان حمزة نمرة، ذكرى تحرير سيناء، قائلا: " أيام وبتجري بينا.. ولا يوم أبداً نسينا دم الأبطال في سينا.. أرض الفيروز دي بلدي.. عيد تحرير سيناء وهتفضل حرة بإذن الله بإيدينا وتضحيات شبابنا".

كما أحيا الإعلامي، أحمد شوبير، ذكرى تحرير سيناء، قائلًا: "#عيد_تحرير_سيناء هو يوم استرداد أرض مصر الغالية .. كل سنه و مصر بخير".

 


كما احتفل العديد من رواد مواقع التواصل بالذكرى فقالت فاطمة: "ﺃﻳﺎﻡ ﻭﺑﺘﺠﺮﻱ ﺑﻴﻨﺎ.. ﻭﻻ ﻳﻮﻡ ﺃﺑﺪًﺍ ﻧﺴﻴﻨﺎ ﺩﻡ ﺍﻷﺑﻄﺎﻝ ﻓﻲ ﺳﻴﻨﺎ..ﺃﺭﺽ اﻟﻔﻴﺮﻭﺯ ﺩﻱ ﺑﻠﺪﻱ.. عيد تحرير سيناء".


وأكد النشطاء، خلال الهاشتاج، على مكانة وأهمية سيناء في قلوب المصريين، الذين دفعوا دماءهم ثمنًا لعودتها لأرض الوطن.


وعلق محمد الملا:"على أرضها تجلى الصوت المقدس، إليها هاجر سيدنا إبراهيم، فيها مجد النبي يوسف، بها احتمت العائلة المقدسة ورسولنا أوصى بأهلها.. عيد تحرير سيناء".

 

وأضاف سيد : "فى ذكرى تحرير سيناء تحية تقدير وأعتزاز لأبطال مصر الشرفاء تسلم الأيادى تسلم يا جيش بلادى

وتابع محمد أبو الدهب:"تحية لكل شهيد ارتوت أرض سيناء بدمائه.. تحية لكل أم فقدت ابنها في سيناء.. تحية لكل زوجة فقدت زوجها في سيناء عيد شهداء سيناء.. عيد تحرير سيناء".

 

 

 

 

 

ويحل يوم 25 أبريل من كل عام ذكرى تحرير سيناء، وهو اليوم الذي استردت فيه مصر أرض سيناء بعد انسحاب آخر جندي إسرائيلي منها، وفقًا لمعاهدة كامب ديفيد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان