رئيس التحرير: عادل صبري 07:24 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

ياسمين الخطيب عن «قص شعر» صحفية في المترو: هناك نساء أكثر تخلفًا من الذكور

ياسمين الخطيب عن «قص شعر» صحفية في المترو: هناك نساء أكثر تخلفًا من الذكور

سوشيال ميديا

ياسمين الخطيب

ياسمين الخطيب عن «قص شعر» صحفية في المترو: هناك نساء أكثر تخلفًا من الذكور

طارق عزام 25 أبريل 2017 15:21

استنكرنت الكاتبة والفنانة التشكيلية، ياسمين الخطيب، واقعة قص شعر الصحفية رحمة سامي في مترو الأنفاق، على يد سيدة، بـ«كتر»، بدعوى عدم ارتداء الحجاب.

 

وكتبت «الخطيب» عبر حسابها الشخصي على موقع «فيس بوك»: «واقعة قص شعر الصحفية "رحمة سامي" في المترو ليست الأولى من نوعها، وغير المحجبات يتعرضن طوال الوقت لمضايقات يغض المجتمع عنها الطرف. ليس فقط لأن الأغلبية مُحجبة (70%)، وإنما أيضاً لظن الجاهلين أن السافرة تستحق العقاب».

 

وتابعت «الخطيب»: «قلت لكم مراراً إن المنسحقات الحاقدات، أشد ظلماً لبنات جنسهن، من أكثر الرجال تخلفاً وذكورية».

 

 

وروت رحمة سامي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «90 دقيقة»، المذاع على قناة «المحور» أنها فوجئت بامرأة في الثلاثينات تقص شعرها دون سبب، وكانت واعية لما تقوم به وليست مريضة أو مختلة عقليًا، على حد تعبيرها.

 

وقالت «رحمة»: «ركبت المترو وفي محطة دار السلام حصل تدافع كتير وأنا متعودة إن الناس تشد شعري وسط الزحمة، ولكني فوجئت بسيدة تمسك شعري بالكاتر وتحاول قصه، صرخت وقلت لها بتعملى إيه قالتلي علشان شعرك اللي انتي فرحانة بيه».

 

وأضافت «رحمة»: «محدش من المواطنين أعترض وأنا قعدت أصرخ، وحطت الكتر في الشنطة وقالتلي عشان متفرحيش بشعرك، وحاولت أمسكها عشان أعملها محضر ونزلت وجريت في المحطه اللي بعدها».

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان