رئيس التحرير: عادل صبري 10:23 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

نجيب ساويرس عن زيارته لكوريا الشمالية: «بلد آخر نظافة.. وناس آخر انضباط»

نجيب ساويرس عن زيارته لكوريا الشمالية: «بلد آخر نظافة.. وناس آخر انضباط»

سوشيال ميديا

نجيب ساويرس

نجيب ساويرس عن زيارته لكوريا الشمالية: «بلد آخر نظافة.. وناس آخر انضباط»

طارق عزام 25 أبريل 2017 12:44

أشاد المهندس نجيب ساويرس، رئيس «أوراسكوم» للاتصالات، بدولة كوريا الشمالية، حيث يتواجد هناك لإجراء مباحثات مع نائب رئيس قسم الشؤون السياسية لحزب العمل الحاكم، لي سو يون.

 

وكتب «ساويرس» عبر حسابه الشخصي على موقع «تويتر» ردًا على أحد متابعيه: «الناس شغالة وآخر انضباط وتفاني في العمل، والبلد آخر نظافة وبتتقدم كل سنة عن التانية، ومتحسش إن فيه قلق من حرب أو غيره»، مشيرًا للأزمة المتصاعدة مؤخرًا بين الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الشمالية.

 

 

وتتعاون شركة «أوراسكوم» مع بيونغ يانغ، رئيس كوريا الشمالية، في مجال الاتصالات منذ سنوات، وتستثمر في شركة «كوريو لينك» الكورية، إلا أنها باتت تعاني في العامين الأخيرين من أزمة، إذ أعلنت منذ عام فقدان السيطرة على حصة الـ75% من شركة «كوريو لينك» للاتصالات، في الوقت الذي تنعم فيه الشركة الكورية الشمالية حاليا بفائض سيولة سمح لها الدخول في استثمارات جديدة.

 

وعلى جانب آخر، أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يوم 24 من الشهر الجاري، أن على مجلس الأمن الدولي أن يكون مستعدا لفرض عقوبات جديدة أكثر صرامة ضد كوريا الشمالية، مشددا على أن «الحفاظ على الوضع الراهن فيما يتعلق بكوريا الشمالية أمر غير مقبول»، ويجب وضع حد لبرامج بيونغ يانغ الصاروخية والنووية.

 

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، مارك تونر، الاثنين الماضي، إن اجتماع مجلس الأمن الدولي على مستوى وزراء الخارجية الذي سيعقد يوم 28 القادم، برئاسة وزير الخارجية الأمريكية، ريكس تيلرسون، سيناقش المزيد من الاجراءات للضغط على بيونغ يانغ.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان