رئيس التحرير: عادل صبري 05:03 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

نشوى الحوفي: آية حجازي "جاسوسة ".. والإفراج عنها "سياسة دول"

نشوى الحوفي: آية حجازي جاسوسة .. والإفراج عنها سياسة دول

سوشيال ميديا

الكاتبة الصحفية نشوى الحوفي

نشوى الحوفي: آية حجازي "جاسوسة ".. والإفراج عنها "سياسة دول"

صبري الخولي 23 أبريل 2017 17:43

اتهمت الكاتبة الصحفية، نشوى الحوفي، الناشطة والحقوقية آية حجازي وزوجها، بالجاسوسية.

 

وقالت"الحوفي" عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك"، تحت عنوان" ما بين انشراح و آية حجازي...الأسلوب واحد" .."سنة 1974قبضت المخابرات المصرية على بتهمة التجسس لصالح إسرائيل واتحكم عليهم ُبالإعدام، وقتها بكت ادام شاشات التلفزيون وقالت سماح وأنا غلطت و ندمت وقدمت التماس للرئيس السادات لتخفيف الحكم عنها".

 

وأضافت: "وبالفعل فضلت في السجن 3 سنين...انشراح كانت جاسوسة دخلت مصر واحد من أخطر أجهزة التجسس لصالح اسرائيل...اللي راحت استقرت فيها هي وعيالها في صفقة تبادل أسرى بين مصر واسرائيل،وعاشت هناك جاسوسة خاينة بايعة للشرف والأرض والعرض حتى لو أخدت الجنسية الإسرائيلية،تفضل جاسوسة".

 

وأردفت: "سنة 2014 قبض الأمن المصري على آية حجازي وجوزها المتمولين من منظمة سياسية أمريكية وقالك بتشتغل لصالح أطفال الشوارع من خلال جمعية اسمها بلادي لمت على حسها العيال اللي كانت بتجمعهم رغم إنها ما اخدتش ترخيص من الدولة بالجمعية".

 

وأوضحت:"وانكشف أمر الجمعية وحدوتة آية حجازي وجوزها لما هرب عيل من العيال وقال إنهم بيجبروهم على ممارسة أفعال منافية للآداب وبينزلوهم كل مظاهرات وسط البلد ده غير بلاغ لأب عن اختطاف ابنه".

 

وقالت: "وبقت آية حجازي اللي معاها الجنسية الأمريكية مطلب أمريكي مع الكبار دومة وماهر وعلاء عبد الفتاح لدرجة إن هيلاري طلبت الإفراج عنها بالاسم من الرئيس في سبتمبر اللي فات ".

 

وتابعت : " ومن أيام خرجت آية حجازي بحكم محكمة وتاني يوم طلعت على أمريكا بطيارة عسكرية أمريكية وكان ترامب في استقبالها".

 

واستطردت: "ونقول يا طيبين لا انشراح ندمت وعرفت غلطتها ولا اسرائيل كان يهمها أمرها - اسرائيل حافظت على صورتها ادام جواسيس تانيين بأنها بتدافع عن رجالتها".

 

وأوضحت: "ولا آية حجازي بطلة ومناضلة -زيها زي محمد صلاح سلطان اللي كان بيموت ووصل أمريكا سجد على أرضها- وزي جواسيس كتير اتغير أدائهم و شكلهم في زمن حروب الدماغ تحت اسم التمويل وبرده ترامب بصورته كان بيخاطب ناسه".


واستكملت: "أما بلادي فلا صدقت إن انشراح تستحق العفو ولا صدقت إن آية بريئة... لكن السياسة تحكم بنفس المنطق اللي سلمت فيه أمريكا الجاسوس بولارد لإسرائيل".

 

وختمت الكاتبة الصحفية تدوينتها قائلة: "وتفضل انشراح جاسوسة و آية جاسوسة وما بينهما تغير Hداء..ويبقى النضال لعيالي اللي راح دمهم على أرض سينا إسلام عبد الرحمن يوسف و أبانوب وعبد الرحمن و محمد المعتز و المقدم هارون و و و و و والمجد للرجالة بجد".

واستقبل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ونجلته إيفانكا، الناشطة آية حجازي، بالبيت الأبيض، وأعرب ترامب عن سعادته بهذا اللقاء قائلًا: «نحن سعداء جداً بعودة آية إلى الوطن، شرف كبير أن تتواجد معنا في المكتب البيضاوي».

 

وبرأت محكمة جنايات القاهرة، الأحد الماضي، الناشطة آية حجازي و7 آخرين، من تهمة استغلال أطفال الشوارع، بعد حبسها لنحو 3 سنوات.

 

وجاء إطلاق سراح آية بعد نحو أسبوع من عودة الرئيس عبدالفتاح السيسي من أمريكا، وكانت تقارير إعلامية ذكرت أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب طلب من السيسي خلال زيارة الأخير لواشنطن إطلاق سراح المعتقلين الأمريكيين في مصر.

 

ومن المعروف أن "انشراح" هي سيدة مصرية عملت بالتجسس لصالح إسرائيل وزوجها هو إبراهيم سعيد شاهين، حيث تم القبض عليها بتهمة التجسس لصالح إسرائيل وحُكم عليها بالإعدام، ولكن تم الإفراج عنها بعد ثلاث سنوات قضتها في السجن في صفقة تبادل أسرى، وتمكنت من دخول إسرائيل مع أولادها الثلاثة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان