رئيس التحرير: عادل صبري 03:14 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

جمال عيد: أصبحت كثير الشك في العدالة بمصر بعد أزمة آية حجازي

جمال عيد: أصبحت كثير الشك في العدالة بمصر بعد أزمة آية حجازي

سوشيال ميديا

جمال عيد

جمال عيد: أصبحت كثير الشك في العدالة بمصر بعد أزمة آية حجازي

طارق عزام 23 أبريل 2017 13:01

علّق المحامي جمال عيد، مدير الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، على تدخل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في عملية الإفراج عن الناشطة المصرية، آية حجازي.

 

وكتب «عيد» عبر حسابه الشخصي على موقع «تويتر»: «كمحامي بالنقض، كنت ضعيف الثقة في جهاز العدالة بمصر بعد تصريحات ترامب عن دوره في الإفراج عن آيه حجازي"مع إقراري ببرائتها" أصبحت كثير الشك».

 

 

وكشفت الخارجية الأميركية، أمس، عن تدخل للرئيس الأميركي دونالد ترامب، في قضية آية حجازي، من أجل إطلاق سراحها بعد 3 سنوات من الحبس الاحتياطي.

 

واستقبل الرئيس الأمريكي، ونجلته إيفانكا، آية حجازي، الجمعة الماضية، بالبيت الأبيض، وأعرب ترامب عن سعادته بهذا اللقاء قائلًا: «نحن سعداء جداً بعودة آية إلى الوطن. شرف كبير أن تتواجد معنا في المكتب البيضاوي».

 

وبرأت محكمة جنايات القاهرة، الأحد الماضي، الناشطة آية حجازي و7 آخرين، من تهمة استغلال أطفال الشوارع، بعد حبسها لنحو 3 سنوات.

 

وجاء إطلاق سراح آية بعد نحو أسبوع من عودة الرئيس عبدالفتاح السيسي من أمريكا، وكانت تقارير إعلامية ذكرت أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب طلب من السيسي خلال زيارة الأخير لواشنطن إطلاق سراح المعتقلين الأمريكيين في مصر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان