رئيس التحرير: عادل صبري 04:12 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

هاني توفيق للسيسي: سيحاسبك الله على الشباب المحبوس احتياطيًا دون محاكمة عادلة

هاني توفيق للسيسي: سيحاسبك الله على الشباب المحبوس احتياطيًا دون محاكمة عادلة

سوشيال ميديا

الرئيس السيسي

بعد استقبال ترامب لآية حجازي

هاني توفيق للسيسي: سيحاسبك الله على الشباب المحبوس احتياطيًا دون محاكمة عادلة

طارق عزام 23 أبريل 2017 12:06

طالب الخبير الاقتصادي، هاني توفيق، بالإفراج عن الشباب المصري في السجون، على خلفية استقبال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، للناشطة المصرية، آية حجازي، عقب أيام من براءتها من تهمة خطف أطفال الشوارع واستغلالهم.

 

وكتب «توفيق» عبر حسابه الشخصي على موقع «فيس بوك»: «يا تحاكموهم، يا تسيبوهم.. منظرنا بعد موضوع آية حجازي، أمام أنفسنا قبل أن يكون أمام العالمي، وحش جداً».

 

وتابع «توفيق»: «أطالب الرئيس، مادام هو اللي بياخد كل القرارات بنفسه، بالإفراج الفوري عن كل من في السجون من الشباب المصريين وتخطوا المدة المسموح بها قانوناً للحبس الإحتياطى.. أصحاب الجنسية المصرية - نظرياً على الأقل - ليسو أقل في وطنهم من أصحاب الجنسيات الأخرى، ورئيسهم يجب أن يكون أول من يقف بجانبهم».

 

وأضاف «توفيق»: «المرارة التي يشعر بها المسجون احتياطياً (لاسيما لو كان مظلوماً) دون محاكمة عادلة سيحاسبك عليها الله، بالإضافة إلى الإحتمال الأكيد لتحول العديد منهم إلى قنبلة زمنية ومشروع إرهابي جديد ليس لديه مستقبل يخشى عليه».

 

وأكمل «توفيق»: «أنا هنا لا تهمني آية حجازي، التي قد تكون مظلومة أو مدانة، أو حتى أفرجوا عنها ضمن صفقة لتبادل الأسرى، وإنما أتحدث عن مبدأ الحجز الطويل دون محاكمة لشباب قد تثبت براءته في النهاية».

 

 

واستقبل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ونجلته إيفانكا، الناشطة آية حجازي، الجمعة الماضية، بالبيت الأبيض، وأعرب ترامب عن سعادته بهذا اللقاء قائلًا: «نحن سعداء جداً بعودة آية إلى الوطن. شرف كبير أن تتواجد معنا في المكتب البيضاوي».

 

وبرأت محكمة جنايات القاهرة، الأحد الماضي، الناشطة آية حجازي و7 آخرين، من تهمة استغلال أطفال الشوارع، بعد حبسها لنحو 3 سنوات.

 

وجاء إطلاق سراح آية بعد نحو أسبوع من عودة الرئيس عبدالفتاح السيسي من أمريكا، وكانت تقارير إعلامية ذكرت أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب طلب من السيسي خلال زيارة الأخير لواشنطن إطلاق سراح المعتقلين الأمريكيين في مصر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان