رئيس التحرير: عادل صبري 05:43 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

محمد زيتوت عن الأوامر الملكية السعودية الجديدة: توحي بأن الخراب قد بلغ مبلغه

محمد زيتوت عن الأوامر الملكية السعودية الجديدة: توحي بأن الخراب قد بلغ مبلغه

سوشيال ميديا

محمد العربي زيتوت

محمد زيتوت عن الأوامر الملكية السعودية الجديدة: توحي بأن الخراب قد بلغ مبلغه

طارق عزام 22 أبريل 2017 23:44

علّق الدبلوماسي الجزائري السابق، محمد العربي زيتوت، على الأوامر الملكية السعودية الجديدة، التي أصدرها العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز.

 

وكتب «زيتوت» عبر حسابه الشخصي على موقع «تويتر»: «الإقالات التي طالت وزراء ومسؤولين كبارفي السعودية توحي بأن الخراب قد بلغ مبلغه فهل هي رقصة مذبوح أم أنها حقا تتدارك الكوارث التي تهدد البلاد؟».

 

 

وأعلنت السعودية مساء اليوم السبت، عدة أوامر ملكية، شملت صرف راتب شهرين لمنسوبي عمليتي عاصفة الحزم وإعادة الأمل التي تقودها المملكة في اليمن ضد مليشيات الحوثيين.

 

وأمر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، بإعادة جميع البدلات والمكافآت والمزايا المالية لموظفي الدولة التي تم إلغائها أو تعديلها أو إيقافها.

 

كما شملت الأوامر، تعيين الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير دولة لشؤون الطاقة في وزارة الطاقة، وتعيين الأمير فيصل بن خالد بن سلطان أميرا للحدود الشمالية.


واعفي العاهل السعودي، الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي سفير المملكة لدى الولايات المتحدة الأمريكية، وتعيين الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز خلفا له.

 

كما أقال الملك سلمان وزير الخدمة المدنية، خالد بن عبدالله العرج، وأمر بتشكيل لجنة وزارية للتحقيق معه فيما ارتكبه من تجاوزات، حسبما ذكر مرسوم ملكي، بالإضافة لتعيين محمد عبد الملك آل الشيخ رئيساً للهيئة العامة للرياضة خلفاً للأمير عبد الله بن مساعد، وإحالة الفريق الأول يوسف الإدريسي، نائب رئيس الاستخبارات للتقاعد، وتعيين أحمد بن حسن عسيري خلفا له.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان